مقتل 44 شخصا في انفجارين هزا غوس في وسط نيجيريا

لقي 44 شخصا على الأقل مصرعهم في الانفجارين الذين وقعا أمس الأحد بالقرب من مركز تجاري ومسجد في مدينة غوس بوسط نيجيريا حسبما أفادت به السلطات المحلية اليوم الاثنين.

وذكر المسؤول بالوكالة الوطنية لإدارة الكوارث النيجيرية محمد عبد السلام أن "عدد الضحايا بلغ 44 قتيلا و47 جريحا في الوقت الراهن في موقعي الانفجارين".

وكان الناطق باسم شرطة ولاية بلاتو (وسط) وعاصمتها غوس قد أعلن في وقت سابق أن الحصيلة بلغت 18 قتيلا بدون تحديد ظروف الانفجارين.

ويأتي هذان الانفجاران بعد عدة هجمات دامية وقعت منذ الاربعاء في شمال شرق البلاد ونسبت إلى جماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

هذا وأدانت الولايات المتحدة بشدة الهجمات التي شنتها جماعة "بوكو حرام"مؤخرا في شمال شرقي نيجيريا والتي أودت بحياة أكثر من 140 شخصا بالقرب من أحد المساجد وستة آخرين بأحد الكنائس.

وأكد جون كيربي المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان صدر في وقت متأخر  الليلة الماضية - أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات في مجال مكافحة الإرهاب  للسلطات النيجيرية بهدف تطوير سياسات التصدي للتهديدات التي تمثلها جماعة "بوكو حرام".  

وأشاد المسؤول الأمريكي بالجهود التي يبذلها الجيش النيجيري وكذلك المكاسب التي  تحققها القوات المسلحة في تشاد والنيجر والكاميرون في مواجهة جماعة "بوكو حرام".  

وقال إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب النيجيري في حربه ضد التطرف والإرهاب  كما ستواصل العمل مع الحكومة النيجيرية والشركاء الدوليين لمحاربة "بوكو حرام"وتقديم المساعدة لضحايا تلك الجماعة.

العالم