الجزائر تدين بشدة العملية الانتحارية بنجامينا

أدانت الجزائر بشدة العملية الانتحارية التي استهدفت هذا السبت السوق المركزية للعاصمة التشادية انجامينا مخلفة عدة قتلى وجرحى ، حسبما أكده هذا السبت الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية السيد عبد العزيز بن علي الشريف.

وأوضح بن علي أن"العملية الانتحارية التي استهدفت صباح اليوم السبت السوق المركزية بالعاصمة التشادية انجامينا مخلفة عدة قتلى وجرحى في شهر رمضان الكريم عمل إرهابي ندينه ونرفضه بشدة".

وأضاف الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية قائلا "إذ نحيي الجهود المبذولة من قبل الحكومة التشادية في مكافحة الجماعة الإرهابية بوكو حرام لاسيما في إطار التعاون الإقليمي الذي يهدف إلى حشد وتركيز طاقة جميع البلدان المجاورة وتعزيز قدراتها للقضاء على هذه الجماعة الدموية فإننا نعرب عن تضامننا التام مع الحكومة التشادية ومع أسر الضحايا".

وأكد بن علي الشريف أن "الجزائر التي لطالما سعت من أجل تظافر جهود جميع بلدان الاتحاد الإفريقي بغية تسطير إستراتيجية موثوقة وناجعة لمواجهة التهديد الإرهابي في القارة قاطبة ستواصل جهودها بالتنسيق مع كافة الشركاء الأفارقة للقضاء على الإرهاب".

يذكر أن هجوما انتحاريا نفذته إمرأة استهدف السوق المركزية في نجامينا صباح السبت، وأسفر عن أزيد من عشرة قتلى وعدد كبير من الجرحى.

المصدر: واج/ وكالات

الجزائر, العالم, افريقيا