الجزائر والهند ترغبان في استحداث مؤسسات مختلطة في المجال الفلاحي

بحث وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد القادر قاضي ووزير الدولة الهندية المكلف بالفلاحة سانجيف كيومار باليان اليوم الأحد بالجزائر العاصمة سبل خلق مؤسسات مختلطة في المجال الفلاحي.
وقال السيد قاضي عقب لقاء مع وزير الدولة الهندي الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين "ناقشنا وضعية العلاقات بين الجزائر والهند وتناولنا عدة مجالات يمكن أن تكون محل شراكة مفيدة للطرفين".
وتناول الوزيران امكانية خلق مؤسسات مختلطة خاصة في مجال الدواجن والطب البيطري خاصة في مجال إنتاج اللقاحات للحيوانات حسب السيد قاضي.
وأكد الوزير بأن إقامة شراكة بين البلدين في المجال الفلاحي سيمكن من تعزيز التبادلات في مجال التكوين.
وأوضح وزير الدولة الهندي من جانبه أن فرع الدواجن وانتاج اللقاحات البيطرية والأسماك من بين المجالات التي يمكن للبلدين إقامة شراكات في إطارها ضمن مبدأ  "رابح-رابح".
وقال قاضي الذي سيقوم الاثنين رفقة نظيره الهندي بزيارة معاهد تقنية تابعة لقطاع الفلاحة والتنمية الريفية " يمكن أن أؤكد أنه بعد هذا الاجتماع  ستتحسن علاقات البلدين في مجال الفلاحة".
يذكر أن العلاقات بين الجزائر والهند في القطاع الفلاحي تعززت منذ 2010   السنة التي شرعت فيها الجزائر في استيراد  لحوم البقر المجمدة من هذا البلد الآسياوي   بعد فحوص بيطرية ومفاوضات تجارية دامت قرابة ال 10 سنوات.

 

 

اقتصاد, فلاحة