قيادة الدرك الوطني تضع مخططا خاصا للتغطية الأمنية خلال العيد

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا خاصا لتأمين الاشخاص والممتلكات خلال فترة عيد الفطر المبارك من خلال تكييف وتعزيز تشكيلاتها العملياتية على المستوى الوطني.

وذكر الجهاز الأمني، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في إطار مخطط خاص يدخل حيز التطبيق 72 ساعة قبل عيد الفطر, تم وضع إجراءات وقائية خاصة بالتغطية الأمنية من خلال "تكييف و تعزيز تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على المستوى الوطني خلال فترة العيد حفاظا على أجواء السكينة العمومية".

و تحسبا لهذه المناسبة, اتخذت قيادة الدرك الوطني جملة من الترتيبات الأمنية والوقائية و الردعية ترتكز على الانتشار "العقلاني والفعال" لوحداتها على نطاق واسع, مع تجنيد جميع الإمكانيات المادية و البشرية للعمل خلال هذه الفترة المعروفة بتزايد توافد المواطنين و ترددهم على الأسواق و المحلات التجارية و كذا ارتفاع عدد المسافرين عبر وسائل النقل الخاصة و العامة.

في هذا السياق, ستباشر جميع وحدات و تشكيلات الدرك الوطني المنتشرة عبر كامل التراب الوطني هذا المخطط, من خلال "مضاعفة الدوريات سواء تعلق الأمر بالدراجات النارية أو دوريات سيارات الخدمة الاعتيادية و المموهة", يضيف ذات المصدر.

علاوة على مع سلف ذكره, سيتم أيضا وضع نقاط المراقبة و التفتيش عبر مداخل المدن و أهم الطرق السريعة و الطريق السيار وكل وسائل المواصلات على غرار شبكة خطوط السكك الحديدية و محطات نقل المسافرين.

و ستأخذ هذه الإجراءات بعين الإعتبار التواجد الأمني و تأمين مختلف المناطق التي تشهد وجودا كبيرا للمواطنين كالمساجد و أماكن التسلية و الترفيه و الأماكن السياحية و الساحات العمومية.

و تذكر قيادة الدرك الوطني أن وحداتها و تشكيلاتها الثابتة و المتحركة تبقى في الخدمة 24 سا/24 سا, حيث تظل مراكز العمليات على مستوى كافة الولايات مجندة للتدخل و النجدة و الإسعاف و ذلك عن طريق الجاهزية الدائمة لخدمة الرقم الأخضر 55-10.

الجزائر, مجتمع