أحداث غرداية: حجز كمية من الأسلحة التقليدية في عدة نقاط مشبوهة

حجزت قوات الشرطة العاملة بأمن ولاية غرداية خلال الأيام الأخيرة, أسلحة خطيرة من صنع يدوي وتقليدي, إثر عمليات بحث دقيقة لنقاط مشبوهة تستغل لصناعة وتخزين الوسائل المستعملة في الأحداث الدامية التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني  الثلاثاء أن "قوات الشرطة العاملة بأمن ولاية غرداية, قامت خلال الأيام الأخيرة بعمليات بحث دقيقة وواسعة لنقاط مشبوهة تستغل لصناعة وتخزين الوسائل المستعملة في الأحداث الدامية التي عرفتها مؤخرا ولاية غرداية".

وأفادت المديرية أن قوات "الشرطة العملياتية ومواصلة في تحرياتها لتوقيف المشاغبين والمطلوبين من طرف الجهات القضائية, حجزت أسلحة خطيرة من صنع يدوي وتقليدي, تمايزت بين الهجومية والدفاعية.

وحسب نفس المصدر, فان "الأبحاث والتحريات ما تزال جارية والتحقيق في ملابسات إعداد هذه الأسلحة الخطيرة ومصدرها بعد أن تم تأكيد استعمالها خلال المواجهات الدامية التي عرفتها الولاية في الأيام الأخيرة الماضية".

وأكد البيان أن هذه "العمليات الناجحة التي تقوم بها مصالح الشرطة في النقاط المشبوهة المنتشرة عبر مدن غرداية, القراراة وبريان, تساهم في الحفاظ على الأمن العام وعودة الحياة إلى مسارها الطبيعي".

وخلصت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أن مصالحها "تبقى في إصغاء دائم لنداءات المواطنين التي تتلقاها عبر مختلف الوسائط على غرار الخط الأخضر 1548".

الجزائر, مجتمع