فنانون من 9 ولايات في مهرجان الموسيقى الأندلسية بقسنطينة

يشارك فنانون من 9 ولايات في الفترة الممتدة بين 23 و 28 يوليو الجاري بقسنطينة في الطبعة التاسعة للمهرجان الثقافي الوطني للموسيقى الأندلسية حسب ما علم هذا الثلاثاء من المنظمين.  

و ترمي هذه التظاهرة الثقافية التي تأتي تحت شعار "صدى المألوف في قلب الحدث" و التي ستجمع فرقا من كل من قسنطينة و ميلة و سكيكدة و سطيف و عنابة و سوق أهراس و البليدة و تلمسان و سيدي بلعباس إلى "تثمين التراث الثقافي الوطني و اكتشاف مواهب جديدة و تشجيع روح المنافسة".  
و استنادا لمحافظة هذه التظاهرة فإن من بين أهداف هذا المهرجان الذي سيكون أيضا "فضاء للتفاعل و تبادل الخبرات بين مختلف مدارس الموسيقى الأندلسية الجزائرية" إثراء و تدوين التراث الموسيقي الأندلسي عموما و طابع المالوف خصوصا.
و سيقترح على عشاق هذا الطابع الموسيقي العريق ما يقارب 50 حفلا عبر مختلف فضاءات قصر الثقافة مالك حداد.
و ستتوج هذه التظاهرة التي ستنظم على شكل مسابقة بتسليم جوائز للفرق الموسيقية الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى و التي ستتأهل بدورها للمشاركة في المهرجان الدولي للمالوف.
كما سيتم تكريم أفضل صوت رجالي و نسائي و كذا أفضل عازف على آلة موسيقية تقليدية خلال هذه الطبعة التاسعة التي ستفسح المجال أيضا لبرنامج جواري مزمع بقاعة العروض لقصر الثقافة محمد العيد آل خليفة و كذا المركز الثقافي أمحمد يزيد بالخروب.

ثقافة وفنون, موسيقى