وزير خارجية كوريا الجنوبية : الجزائر أهم شريك لنا في القـــارّة الافريقية

شرع وزير الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنوبية يون بيونغ سيه في زيارة إلى الجزائر تدوم 48 ساعة بداية من هذا الأربعاء بدعوة من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة  حسبما أكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية .

وبعيد وصوله للجزائر ، أكد يون بيونغ سيه أن التعاملات الاقتصادية التي تربط بلادنا بكزوريا الجنوبية جعلت من الجزائر أهم شريك على الاطلاق في القارة الفريقية وهو الامر الذي يسعغى الطرفان إلى تعزيزه و تنويع مجحالات التعاون خصوصا الصناعي منه.

من جهة أخرى كشف  وزير الشؤون الخارجية لجمهورية كوريا الجنوبية أن زيارته التي ستدوم يومين ستسمح بدراسة معمقة للملفات ذات الاهتمام المشترك وأردف قائلا :

 


 الجزائر البلدالافريقي  الوحيد الذي لديه شراكة استراتيجية مع كوريا الجنوبية.


و بالمناسبة أعرب رئيس الدبلوماسية لكوريا الجنوبية عن أمله في أن يقوم وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة بزيارة إلى كوريا الجنوبية لمواصلة تجسيد نتائج التعاون بين البلدين.
و من جهة أخرى نوه بالدور "المحوري" الذي يلعبه السيد لعمامرة في القارة الإفريقية واصفا العلاقات بين الجزائر و كوريا الجنوبية ب"الممتازة".
و كان في إستقبال السيد بيونغ-سي لدى وصوله إلى الجزائر السيد لعمامرة.
و تندرج زيارته إلى الجزائر التي تدوم يومين في إطار تعزيز الحوار السياسي رفيع المستوى بين البلدين  حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لوزارة الشؤون الخارجية.
و تشكل الزيارة  يضيف البيان  فرصة جديدة للمسؤولين الجزائري و الكوري الجنوبي للتطرق إلى وضع العلاقات الثنائية و تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.
و أوضح المصدر ذاته أن برنامج رئيس دبلوماسية كوريا الجنوبية الذي سيكون مرفوقا بوفد هام يتضمن عدة  لقاءات ستسمح للطرفين بتعزيز إرادتهما في تنويع التعاون الثنائي طبقا لنص و روح إعلان الشراكة الإستراتيجية الموقع  من قبل رئيسي البلدين سنة 2006.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية + وأج

الجزائر