مونديال كرة اليد أقل من 21 سنة : الخضر يسعون لتحسين ترتيبهم العالمي

لم تعد تفصلنا إلا أيام عن إنطلاق الطبعة العشرين لبطولة العام لكرة اليد لفئة أقل من 21 سنة ذكور ، التي ستحتضنها البرازيل إبتداء من العشرين جويلية الجاري وإلى غاية الفاتح أوت القام.

في المشاركة العاشرة له ، يسعى المنتخب الجزائري لكرة اليد لأقل من 21 سنة إلى تحسين مركزه ، بعدما إحتل المرتبة الأخيرة في مونديال 2013 بالبوسنة والهرسك ، وهو ما أكده مدرب النخبة الجزائرية للكرة الصغيرة حسني عاشور ، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ، قبل التنقل إلى البرازيل قائلا إن "هدفنا الرئيسي يكمن في تحقيق نتيجة أحسن من تلك التي سجلت في مونديال 2013 الذي احتل خلاله الفريق الوطني المركز الأخير. سنعمل هذه المرة على تحسين ترتيبنا".  

يذكر أن تاريخ المشاركات الجزائرية في مونديال فئة أقل من 21 سنة ،عرفت احتلال الخضر المركز 24 والأخير للمرة الأولى ، وكان ذلك في مونديال البوسنة والهرسك عام 2013 ، بعدما خسر المنتخب مبارياته السبعة في هذه الطبعة .

واستعدادا لهذا الموعد العالمي أجرى المنتخب الوطني ثلاثة تربصات تحضيرية، الأول بالجزائر واثنين في الخارج (رومانيا وصربيا) ، ولعب خمس مباريات دولية ودية فقط ، يري المدرب الوطني حسني عاشور أنها غير كافية ، واصفا التحضير للمونديال بأنه " لم يرق للمستوى المطلوب في مثل هذه المنافسات، فلم نلعب - كما قال - سوى خمس مباريات دولية (4 مع رومانيا و واحدة مع هولندا) ، وهذا قليل جدا".

وستلعب الجزائر في بطولة العالم لأقل من 21 عاما في المجموعة الثالثة الى جانب: الدانمارك - فرنسا - الأرجنتين - الشيلي - كوريا الجنوبية. وبخصوص تركيبة هذه المجموعة ، أكد المدرب الوطني أن "مهمة الفريق الوطني لن تكون سهلة في هذه المجموعة التي تضم منتخبات قوية كالدانمارك ، بطلة العالم في فئة أقل من 19 عاما ، وكوريا الجنوبية بطلة آسيا ، وفرنسا التي تعد أكبر مدرسة لكرة اليد في العالم".

وإلى جانب نقص التحضير ، يرى اللاعب السابق للمنتخب الوطني ان عناصر النخبة الوطنية تعاني أيضا من نقص الخبرة في مثل هذه المنافسات العالمية ، باعتبار أن اللاعبين الجزائريين لم يتدرجوا في مختلف فئات المنتخبات الوطنية ، على غرار ما يحدث في البلدان الأخرى".

قائمة لاعبي المنتخب الجزائري:

حراس المرمى: هاشمي شهر الدين (شبيبة سكيكدة) - إسماعيل بومهدي (المجمع البترولي)
 
لاعبو الميدان: أمين يحيى بن عنيبة (بلدية الجزائر الوسطى) - منصف داغول (مستقبل تاجنانت) - خليل زكريا - سفيان تمام (المجمع البترولي) - محمد قريبة (نادي جميلة) - محمد سرير (عين البيضاء) - أمير مواتس (شبيبة سكيكدة) - لخضر برياح (مولودية سعيدة) - عامر علواش (شباب براقي) - مهدي جحيش (نادي الأبيار) - وليد جبروني (شبيبة سكيكدة) - عزيز بوهال (شباب براقي) - بلال تاكارلي (نادي الأبيار) - عمر أرزقي (وفاق عين التوتة).

 
مباريات المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثالثة بمدينة أوبيرابا بمقاطعة ميناس جيرايس:

 الإثنين 20 جويلية 2015:
سا 18.00:        فرنسا - الجزائر
 
سهرة الأربعاء 22 إلى الخميس 23 جويلية 2015:
سا 00.45:         الجزائر - الأرجنتين
 
سهرة الخميس 23 إلى الجمعة 24 جويلية 2015:
سا 00.45:       الدانمارك - الجزائر
 
سهرة السبت 25 إلى الأحد 26 جويلية 2015:
سا 00.00:       الجزائر - الشيلي
 
الأحد 26 جويلية 2015:
سا 20.15 :       كوريا الجنوبية - الجزائر
 
تتأهل المنتخبات الأربعة الأولى عن كل مجموعة للدور ثمن النهائي ، أما المنتخبات التي تأتي في المركزين الخامس والسادس في كل مجموعة ، فستلعب منافسة كأس الرئيس الخاصة بالمباريات الترتيبية.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة اليد