عزوزة : أول رحلة للحجاج الجزائريين ستكون يوم 26 أوت القادم

كشف المدير العام  لديوان الحج والعمرة يوسف عزوزة،  هذا الخميس، بان أول رحلة للحجاج الجزائريين لموسم 2015 ستكون بتاريخ 26 اوت القادم،  بمشاركة 45 وكالة سياحية منها وكالتين عموميتين .

 وأوضح عزوزة  للاذاعة الوطنية خلال لقاء مع الوكالات السياحية والأسفار المشاركة في تنظيم عملية الحج القادم ان عدد الرحلات المبرمجة 108 رحلة منها 52 رحلة تابعة للديوان الوطني للحج والعمرة ستنقل اكثر من 14 الف حاج

كما اشار عزوزة  إلى أن عدد الوكالات السياحة والأسفار المشاركة في موسم الحج لهذه السنة 45 وكالة منها وكالتين عموميتين

من جهة اخرى جدد  عزوزة خلال هذا اللقاء المندرج في إطار عقد الشراكة وتثمين المشاريع وتقسيم الحصص على الوكالات عهده بان يرفع التحدي من اجل الارتقاء بأداء الحج والتطلع إلى الاحترافية من خلال الإجراءات الجديدة في تنظيم عملية الحج والمسار الالكتروني المعتمد للمرة الثانية من قبل السعودية.

وأضاف  بأن أول عنصر جديد للموسم الجاري هو إدخال عنصر المرافقة للحجاج أي كل رحلة للحجاج يجب أن تكون من ضمنها ثلاثة مرافقين (مرشد ديني وعضو من الحماية المدنية وطبيب) يتكفل بكل شيء يحتاجه الحاج منذ ذهابه إلى يوم عودته إلى ارض الوطن.

و في ذات السياق، دعا المدير إلى التعاون من المرافقين وان يتحلوا بالمعاملة الحسنة وحسن السلوك من اجل تشريف سمعة الجزائر.

وبالمناسبة كشف عزوزة انه سيكرم الوكالات السياحية والأسفار الناجحة برفع حصتها من عدد الحجاج  في السنوات القادمة بالإضافة إلى إعطائها امتيازات أخرى وبالمقابل ستعاقب الوكالات السياحية الأخرى التي أخفقت وأخلت بالتزاماتها وبدفتر الشروط وميثاق الشرف وسيسحب منها الاعتماد.

وقال أن هناك متابعة صارمة من طرف لجنة المتابعة التابعة للوزارة والديوان تعمل على تقييم حقيقي للوكالات ومراقبة الخدمات المقدمة للحجاج بغية الوصول إلى احتراف حقيقي في تنظيم الحج خاصة على مستوى التاطير والقضاء على الاختلال والروتينيات القديمة المعتادة في تنظيم الحج.

       المصدر: الاذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع