البرلمان التونسي يواصل مناقشة مشروع قانون الارهاب..و قوات الامن تكشف عن مخبأين لمجموعات إرهابية بالقصرين

يواصل البرلمان التونسي مناقشة مشروع قانون مكافحة الارهاب في ظل تصاعد التهديدات الارهابية و تاكيد السلطات التونسية على ملاحقة الارهابيين، في الوقت الذي أثار فيه مشروع القانون انتقادات وجدلا بسبب مما حمل من تدابير يمكن أن تحد من الحريات.

ويرى المحلل السياسي التونسي ناصر بن حديد،  ان قانون مكافحة الارهاب يشكل احد اهم اليات مواجهة التصعيد الخطير للوضع في تونس.

كما اضاف بن حديد قائلا : " ان تونس في حاجة الى قانون شامل اطاري يمكن من الامن و قوات الجيش من محاربة الاهاب ، و هناك بحث عن اطار مجتمعي اكبر و اوسع لمحاربة الارهاب سوى على مستوى البرامج الدراسية او حتى على مستوى الاعلامي الذي الذي هو قائم في تونس".

من جهة اخرى،  اضاف المحلل التونسي ان البرلمان التونسي بصدد مناقشة القانون التعلق بمكافحة الارهاب مضيفا ان هناك جدل كبير سواء على مستوى محتوى النصوص و الفصول او على مستوى الخيارات الكبرى المجتمعية

و اكد   المتحدث نفسه، ان العديد من اعضاء البرلمان طالبت بتطبيق عقوية الاعدام على الارهابيين بالمقابل يوجد جهات اخرى شعبية قالت ان الجبهة ترفض قانون الاعدام من منظور حقوي و ديني.

كما  صرح  بن حديد ، انه في حال عدم وجود توافق عام بين الكتل داخل البرلمان بخصوص قانون الارهاب لن يمكن القانون في الحد الاقصى من ايجاد منضومة كاملة لمقاومة الارهاب في تونس.

وزارة الدفاع التونسية تكشف عن مخبأين للإرهابيين بجبل السلوم بالقصرين 

أعلنت وزارة الدفاع التونسية  الخميس، الكشف عن مخبأين تابعين لمجموعات إرهابية ومصادرة بعض الأسلحة والذخيرة وأدوية وبطاقتي هوية أثناء عملية تمشيطية بجبل السلوم بالقصرين.   

ونقلت وكالة أنباء تونس  عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع المقدم بلحسن الوسلاتي أن القوات العسكرية عثرت على مخبأ بجبل السلوم يحتوي على بعض المعدات الإلكترونية ولوحات طاقة شمسية وكمية كبيرة من الأدوية وضمادات ملطخة بالدماء. 

كما وأضاف ذات المصدر ، أن مخبأ آخر قد عثر عليه أمس كان يختبأ به مجموعة من العناصر الإرهابية ولكنهم لاذوا بالفرار أثناء الهجمات العسكرية موضحا أنه تم العثور على بندقية وبعض الذخيرة ومخازن كلاشنكوف وهواتف محمولة وبطاقتي هوية وجواز سفر لكل من حاتم الدردوري وسفيان الخضراوي بالإضافة إلى أدوية ومواد غذائية.  

من جهة اخرى ، أكد المتحدث التونسي استمرار عمليات التمشيط بجبال "الشعانبي" بهدف القضاءعلى جميع البؤر الإرهابية

المصدر : الاذاعة الجزائرية/ وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, افريقيا