وزير السكن والعمران : مرسوم جديد يقضي بخفض أسعار تنازل الدولة عن السكنات الاجتماعية

كشف وزير السكن و العمران، عبد المجيد تبون، أن أسعار التنازل عن المساكن الاجتماعية حددت ب12.000 دينار جزائري للمتر المربع، وأن الإجراءات الإدارية للتنازل لن  تتعد إيداع طلب لدى مصالح دواوين الترقية و التسيير العقاري التي تتولى متابعة عملية البيع، و ذلك وفقا لمرسوم جديد متعلق بالتنازل عن أملاك الدولة.

و أوضح عبد المجيد تبون لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحريرعلى القناة الثالثة لهذا الأحد، أن الإجراءات الجديدة المتخذة، تهدف إلى تشجيع المواطنين على شراء مساكنهم الاجتماعية و ذلك بعد تسجيل بطئ شديد لهذه العملية،  حيث لم تتعد المبيعات منذ سنة 2003 ،  20 بالمائة أو ما يعادل 600ألف مسكن و ذلك بسبب تعقيد الإجراءات الإدارية و ارتفاع سعر البيع.

و أضاف  الوزير أن المرسوم الجديد يضمن للمشتري الاستفادة من الإعفاءات الضريبية بالإضافة إلى احتساب المبالغ المدفوعة سابقا في شكل إيجار و خصمها من سعر البيع  والاستفادة أيضا من تخفيضات في سعر السكن عند دفع المبلغ دفعة واحدة.

و خلال حديثه نفى وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون، ما يتم تداوله عن وجود ملايين المساكن الشاغرة عبر الوطن، مؤكدا أن مصالحه لم تحص سوى 200ألف مسكن مستغل من طرف الغير.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

  

الجزائر