نور الدين بدوي ينصب الوالي المنتدب لتميمون بأدرار و ينقل تحيات الرئيس بوتفليقة لمواطني المنطقة

نصب وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين  بدوي هذا الثلاثاء الوالي المنتدب لتيميمون(أدرار) السيد عون مبروك وذلك بموجب  الحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين .

 وجرى حفل التنصيب بحضور والي أدرار ليماني مصطفى وكذا السلطات والعسكرية  و المدنية لولاية أدرار و أعيان المنطقة.
وبهذه المناسبة نقل السيد بدوي التحيات الخالصة لرئيس الجمهورية إلى سكان تميمون  وأعيانها   مؤكدا ان هذه الولايات المنتدبة "سيتم  على المدى المتوسط ترقيتها الى  ولايات كاملة " .
وحث بدوي الوالي المنتدب  على ضرورة "تقريب الادارة من المواطن وتعزيز  الأمن وأسس دولة القانون وعصرنة المرفق العمومي وتفعيل أساليب الحوار والتشاور مع المجتمع المدني والهيئات التقليدية للتشاور " .
وفي نفس السياق دعا ذات المسؤول ولاة الجنوب الى ضرورة "رفع درجات الاهتمام بالموارد البشرية من خريجي الجامعات من أبناء مناطق الجنوب واسهامها في رفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة لترقية مناطق الجنوب الجزائري الكبير"
للإشارة, فإن حركة الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا شملت تعيين 17 واليا منتدبا من بينهم الولاة المنتدبون لعشر (10) مقاطعات ادارية جديدة بجنوب الوطن ,وتمت الموافقة على قرار إنشاء هذه المقاطعات الإدارية يوم 24 مايو الفارط خلال اجتماع لمجلس الوزراء.
وكان للسيد بدوي خلال وصوله الى تيميون لقاءا مع اعيان المنطقة وشيوخ الزوايا الذين طالبوه بتبليغ " تحياتهم الحارة " لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة معربين عن " شكرهم لرئيس الجمهورية  " على " الجهوذ الكبيرة التي يبذلها خدمة للبلاد بصفة عامة ومواطني الجنوب بصفة خاصة ".

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

 

الجزائر