انطلاق القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة لدعم و مرافقة الشباب المستثمرين

تطلق اتصالات الجزائر و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب"اونساج" بدءا من هذا الأربعاء قافلة وطنية للمؤسسات المصغرة من أجل تشجيع أصحاب المشاريع من الشباب على إنجاز مشاريعهم و مرافقة توسيع شبكات اتصالات الجزائر.

و سيشرف وزيرة البريد و تكنولوجيات الاعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون مع وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي محمد الغازي، على إعطاء إشارة الانطلاق من ولاية سكيكدة لتجوب بعدها القافلة كافة ولايات الوطن على مدار 03 أشهر.

و بالمناسبة صرح المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب مراد زمالي للإذاعة الوطنية، ان القافلة الوطنية للمؤسسات المصغرة تعد الأهم من بين القوافل التي نظمت خلال السنة الجارية، و هي تهدف إلى توعية الشباب و خاصة حاملي  الشهادات الجامعية للاستثمار في المؤسسات المتخصصة في الاتصالات و الإعلام الآلي.

و أكد المتحدث أن القافلة ستجوب كل ولايات الوطن و ستشهد إبرام اتفاقيات بين المؤسسات المصغرة التي تشرف "اونساج " على تأسيسها و بين مؤسسة اتصالات الجزائر  .

 للإشارة فإن اتصالات الجزائر التي تتوفر على مخطط استثمار يقدر ب45 مليار دج سنة 2015 بحاجة إلى مؤسسات مناولة من اجل تحديث شبكتها وتوسيع استعمال كوابل الألياف البصرية على مناطق شاسعة، كما أن اتصالات الجزائر تضمن للشباب المقاول تكوينا للمستخدمين و اتفاقية سنوية تضمن مداخيل ثابتة للمؤسسة المصغرة.

يذكر ان اتفاقا وقع في سنة 2011 بين اتصالات الجزائر و الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب للمساعدة على إنشاء مؤسسات مصغرة مختصة في المهن المتعلقة بقطاع الاتصالات قد سمح بإنشاء حوالي "300 مؤسسة مصغرة و تكوين 504 تقني شاب".

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع