بدوي يتفقد سكان الأحياء المتضررة من الفيضانات ببرج باجي مختار

تفقد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الأربعاء سكان الأحياء المتضررة من الفيضانات الأخيرة التي عاشتها برج باجي مختار (ولاية أدرار).

ودعا بدوي لدى معاينته للعائلات المتضررة من هذه الفيضانات والي أدرار والوالي المنتدب لبرج باجي مختار الى "توفير كل الامكانيات اللازمة لتعويض الخسائر" التي تسببت فيها هذه الفيضانات.

وأشار الوزير الى أن "ترقية برج باجي مختار الى مصف ولاية منتدبة سيمكن من القضاء على هذا النوع من السكنات (منازل الطوب)".

من جهتهم، حيا المواطنون المنكوبون "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير التعليمات التي وجهها  للحكومة والرامية لتسخير كافة الإمكانيات اللازمة للتكفل بهم".

كما "ثمنوا الجهود الكبيرة التي يقوم بها  الجيش الوطني الشعبي  لحماية الحدود وتوفير الأمن والاستقرار".

تنصيب الوالي المنتدب لبرج باجي مختار

هذا وقام نور الدين بدوي اليوم بتنصيب الوالي المنتدب لبرج باجي مختار (أدرار) امحمد مومن، وذلك بموجب الحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين .

وجرى حفل التنصيب بحضور والي أدرار ليماني مصطفى وكذا السلطات العسكرية والمدنية لولاية أدرار و أعيان المنطقة.

بهذه المناسبة نقل بدوي "تحيات" رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى سكان برج باجي مختار وأعيانها  مؤكدا في كلمته بالمناسبة أن ترقية المنطقة الى "ولاية منتدبة هو قرار تاريخي " يهدف الى " تجسيد لامركزية القرار كما ينص عليه قانوني البلدية والولاية وكذا تقريب الإدارة أكثر من المواطن واشراكه في تسيير الشؤون المحلية ".

كما يهدف حسب ذات المسؤول الى " تشجيع السكان على البقاء في مناطقهم وإشراكهم في تنميتها وصناعة القرار بالتعاون والتنسيق" مع السلطات العمومية المحلية مضيفا ان الولايات المنتدبة التي تم استحداثها " سيتم ترقيتها الى ولايات كاملة على المدى المتوسط " مايدعو --كما قال -- الى "ضرورة تظافر جهود الجميع لربح الوقت والعمل على تجسيد المشاريع والقرارات التي تهدف للوصول الى هذا المبتغى  واعطاء حركية تنموية أكبر"بهذه الولايات.  

وأكد الوزير أن " الأولوية في تسيير المصالح وإسناد مختلف المناصب التي تستحدث بموجب قرار ترقية 10 مناطق جنوبية الى ولايات منتدبة ستمنح لشباب المنطقة واطاراتها ".

بهذه المناسبة قدم سكان برج باجي مختار على لسان  رئيس المجلس الشعبي الولائي "شكرهم العميق " للرئيس بوتفليقة على "وفائه بعهده " الممثل في ترقية برج باجي مختار الى ولاية منتدبة وكذا" حرصه على تطوير المناطق الجنوبية والحدودية".

للإشارة, فإن حركة الولاة التي أجراها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مؤخرا شملت تعيين 17 واليا منتدبا من بينهم الولاة المنتدبون لعشر (10) مقاطعات ادارية جديدة بجنوب الوطن.

ويتعلق الأمر بمقاطعات تميمون وبرج باجي مختار (ولاية ادرار) وأولاد جلال (بسكرة) وبني عباس (بشار) وعين صالح وعين قزام (تمنراست) وتقرت (ورقلة) وجانت (ايليزي) والمغير (الوادي) والمنيعة (غرداية).

ويتولى تسيير هذه المقاطعات الإدارية الولاة المنتدبون الذين يخضعون لسلطة الولاة المختصين إقليميا  وتمت الموافقة على قرار إنشاء هذه المقاطعات الإدارية يوم 24 مايو الفارط خلال اجتماع لمجلس الوزراء.

 المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية     

الجزائر