وزير الخارجية الفلسطيني يعلن عن حراك دولي لفضح إرهاب المستوطنين الإسرائيليين

كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي اليوم الاربعاء عن حراك دولي لفضح الممارسات الإسرائيلية  خاصة فيما يتعلق بالاستيطان وإرهاب المستوطنين وما يجري من انتهاكات بحقق الشعب الفلسطيني بصفة عامة.   
وفي تصريحات له اليوم الأربعاء بالقاهرة   قبيل بدء اجتماع لجنة مبادرة السلام بمقر الجامعة العربية برئاسة مصر  قال المالكي إنه "سيتم إعداد تقارير متكاملة ومتخصصة  بالانتهاكات التي تمارسها إسرائيل والعصابات الاستيطانية بحق الشعب الفلسطيني ليتم تعميمها على المجتمع الدولي حتى لا نأتي في لحظة من اللحظات ونكتشف أن هناك تبريرات من تلك الجهة بخصوص الملف الفلسطيني وفي قراءة قد تكون خاطئة".  
وأشار إلى أن الزيارة التي تمت إلى لاهاي وسويسرا بتكليف من الرئيس محمود عباس عقب"الجريمة النكراء"التي ارتكبت بحق عائلة الدوابشة"كانت في إطار العمل على متابعة  القرارات الخاصة بحماية الشعب الفلسطيني".  
وقال إنه تم أيضا تقديم"تقرير استكمالي إلى محكمة الجنائية الدولية في شأن ملف الاستيطان وكذلك فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة".
وأكد المالكي أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين وزارة الخارجية السويسرية والفلسطينية  لتحديد الآليات الواجب اتخاذها لتسريع وتنفيذ ما اتفق عليه في مؤتمر ديسمبر الماضي ، موضحا أن الخارجية الفلسطينية "ستقوم بتقديم تقارير دورية عن انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان الفلسطيني وما يتضمنه من عمليات هدم وقتل ومداهمة لكي يتم رفعها للخارجية السويسرية التي بدورها ستقوم بتوزيع هذه التقارير لكافة دول الأعضاء الموقعة على اتفاقية جنيف".
   

العالم, الشرق الأوسط