الجوية الجزائرية تشرع في استقبال الحجاج الجزائريين لسحب تذاكر السفر هذا الاثنين

تشرع مكاتب الخطوط الجوية الجزائرية،  اليوم الاثنين،  في استقبال الحجاج لسحب تذاكر السفر الى البقاع المقدسة،  على ان تنطلق اول رحلة من الجزائر العاصمة مطار هواري بومدين يوم 26 اوت الجاري حسب وزير الشؤون الدينية و الاوقاف محمد عيسى.

و كشف الوزير  في" ركن ضيف الصباح" للقناة الاذاعية الاولى ، عن اجراءات جديدة تميز موسم الحج لهذه السنة تسمح بضمان اقامة مريحة للحجاج الجزائريين من خلال تمكينهم من التعرف على مكان اقامتهم من قبل.

كما اضاف محمد عيسى ان كل طائرة  سيرافقها اربعة مؤطين ، اثنين من الحماية المدنية ، طبيب بالاضافة الى مرشد ديني مؤكدا ان هناك خلية تنسيق في الجزائر لتتواصل مع البعثة الجزائرية في البقاع المقدسة .

للاشارة ،  بلغ  28 الف و 800 حاج جزائري مقسمون بين الديوان الوطني للحج و العمرة و بين حجاج الوكالات التي تتمثل في 45 وكالة سياحية منها وكالتين عموميتين .

كما سيرتفع عدد  الحجاج الجزائريين العام المقبل الى 40 الف و هذا يرجع الى قرار في المملكة العربية السعودية .

 من جهة اخرى اكد محمد عيسى ان اللجنة الوطنية للافتاء ستتولى اختيار 50 اماما من اصل 144 مترشح تم اقتراحهم من طرف الولايات لتشكيل الهيئة الوطنية للافتاء مع ضمان الاستفادة من تكوين في دول عربية .

من جهته كشف وزير النقل بوجمعة طلعي أن شركة الخطوط الجوية الجزائرية اتخذت كل التدابير اللازمة لتحسين وضمان رحلات الحجاج الجزائريين إلى البقاع المقدسة والبالغ عددهم  26 ألف حاج .

وأوضح طلعي لدى نزوله ضيفا على القناة الأولى أن أسطول الجوية الجزائرية سيجدد في حدود العام 2016 .

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

 

 

 

 

الجزائر, مجتمع