بدوي:الدولة لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية وإنجاز البرامج التنموية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي هذا الاثنين ببشار أن الدولة  لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية وإنجاز البرامج التنموية المسطرة رغم "المرحلة الاقتصادية الصعبة" التي تمر بها البلاد.

وقال بدوي في كلمة له خلال تنصيب الوالي الجديد لبشار إنه بالرغم من ان الجزائر "تعيش مرحلة اقتصادية صعبة, إلا أن الدولة لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية المحققة ولا عن إنجاز البرامج التنموية الطموحة في كل القطاعات مثل السكن والتربية".

وفي نفس السياق, حث الوزير ولاة الجمهورية على ضرورة الاستفادة من "مزايا" قانون المالية التكميلي لسنة 2015 التي تشجع --كما قال-- على خلق مشاريع سثتمارية.

كما دعا الى ضرورة إشراك شباب مناطق الجنوب, خاصة من ذوي الكفاءات وحاملي الشهادات, في انجاز المشاريع المدرجة بهذه المناطق.

وبالمناسبة ذكر الوزير أنه "لولا ميثاق السلم والمصالحة الوطنية لما عرفت الجزائر الاستقرار والتنمية", منوها ب"الجهود الكبيرة" التي يبذلها الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ  على الأمن والاستقرار وحماية الحدود الوطنية.

وشدد على ضرورة "التفاف المواطن حول مجهودات الجيش وباقي أسلاك الأمن لمواجهة مختلف المخاطر المحدقة بالجزائر في محيط يفرض علينا الوحدة والتلاحم".

وذكر في ذات السياق بأهم محاور برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الهادف الى "تعزيز التماسك الوطني والاستقرار وتثمين مقومات الهوية الوطنية" وكذا "ترسيخ الديمقراطية التشاركية من خلال الاصغاء الدائم للمواطن وتطوير قنوات الحوار مع جميع مكونات المجتمع", علاوة على "تحسين الحكامة وجعل الخدمة العمومية أكثر جودة".

من جانبه تعهد والي بشار الجديد السيد مجدوب محمد  خلال حفل تنصيبه بالعمل على النهوض بالتنمية في ولاية بشار وتطبيق برنامج الرئيس بوتفليقة بإشراك جميع الهيئات.

 

وزير الداخلية ينصب الوالي المنتدب للمقاطعة الادارية لبني عباس ببشار

ونصب وزير الداخلية والجماعات المحلية  نور الدين بدوي هذا الاثنين الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية الجديدة لبني عباس (بشار)  بوبكر لنصاري وذلك بموجب الحركة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في سلك الولاة والولاة المنتدبين.

وجرى حفل التنصيب بحضور والي بشار محمد مجدوب وكذا السلطات العسكرية و المدنية و أعيان المنطقة.

  بهذه المناسبة نقل بدوي التحيات الخالصة لرئيس الجمهورية إلى سكان بني عباس وأعيانها.

وفي كلمة له بالمناسبة، إعتبر بدوي التنظيم الإداري الجديد "انجازا تاريخيا هدفه الأسمى تقريب الإدارة من المواطن وترقية الخدمة العمومية"، مضيفا أن هذه الولايات المنتدبة  "سيتم ترقيتها على المدى المتوسط الى ولايات كاملة".

وشدد بدوي على ضرورة "إسناد المناصب الإدارية والتقنية التي تفتح بموجب هذا التقسيم الجديد الى شباب أبناء المنطقة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية".

كما دعا في السياق نفسه ولاة الجنوب الى ضرورة "رفع درجات الاهتمام بالموارد البشرية من خريجي الجامعات من أبناء الجنوب لتسهم في رفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة للمنطقة".

وبعد ان أشار الوزير الى أن المجهودات التنموية المجسدة في الميدان في السنوات الأخيرة كانت بفضل المصالحة الوطنية وقيمها النبيلة، دعا الشعب الجزائري الى مزيد من الوعي والتلاحم لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه البلاد.

المصدر:الاذاعة الجزائرية/ وأج

الجزائر, سياسة