طاغابو : 300 ألف حرفي في قطاع الصناعة التقليدية يوفرون 800 ألف منصب شغل

أكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير تهيئة الإقليم و السياحة و الصناعة التقليدية المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو هذا الاثنين بعنابة أن قطاع الصناعة التقليدية في الجزائر يعرف حاليا  "تطورا ملحوظا"  مشيرة إلى أن آخر الإحصائيات تفيد بوجود 300 ألف حرفي وحرفية على الصعيد الوطني في مختلف مجالات الصناعة التقليدية يسهمون في استحداث 800 ألف منصب شغل.

 وشددت عائشة طاغابو على "ضرورة الاحتكاك بين حرفيي ولايات جنوب البلاد والولايات الساحلية".

وأضافت الوزيرة المنتدبة خلال إشرافها على اختتام فعاليات أسبوع الصناعة التقليدية لحرفيي ولاية ورقلة المنظم بشاطئ ريزي عمر  المعروف ب"شابي" بعنابة من 1 أوت إلى 10 من الشهر نفسه بمشاركة 30 حرفيا وحرفية  بأن معارض الصناعة التقليدية المنظمة خلال موسم الاصطياف الجاري عبر 14 ولاية ساحلية بالبلاد تركت انطباعات جد إيجابية لدى حرفيي الولايات الجنوبية خاصة بعد الإقبال الكبير الذي عرفته هذه المعارض.

وقد استمعت الوزيرة بعين المكان إلى عرض حول الصناعات التقليدية بولاية ورقلة التي ينشط بها 9400 حرفي وحرفية مسجلين لدى غرفة الصناعة التقليدية والحرف يساهمون في استحداث 24 ألف منصب شغل  حسب ما أكده مدير الصناعة التقليدية والحرف لذات الولاية مبروك أقرين.

وبشأن أسبوع ولاية ورقلة بعنابة  أشار ذات المسؤول إلى أنه عرف إقبالا جد مكثف قدر بالآلاف من مواطني ولاية عنابة وزوارها من المصطافين  مضيفا في هذا السياق بأن مبيعات العارضين وصلت إلى أعلى مستوياتها.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/  وأج

اقتصاد, صناعة