حج2015 : إنطلاق عملية إيداع ملفات التأشيرة عبركامل ولايات الوطــــن

شرع اليوم المواطنون المعنيون بأداء فريضة الحج في ايداع ملفاتهم للحصول على تأشيرة الحج لموسم 2015 على مستوى الدوائر التابعة لمقرات سكتاهم .

وقد سخرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية امكانيات ضخمة لتسهيل سير العملية التي شهدت إقبالا كبيرا في يومها الاول بقاعة الدكتور سعدان بالعاصمة .

وفي هذا السياق يقول المدير الفرعي على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية مسيو محمد"اليوم انطلقت عبر كامل التراب الوطني عملية ايداع الملفات للحصول على تأشيرة الحج والابواب مفتوحة من الساعة الثامنة صياحا الى السادسة مساء . هذا ويضيف نفس المتخدث - قد أعطيت تعليمات صارمة للسادة رؤساء الدوائر لإستقبال المواطنين الحائزين على دفتر الحج وتجميع الجوازات والاتيان بها الى مقر وزارة الداخلية و الجماعات المحلية للتأشير عليها ثم عودتها الى الدوائر لأن في هذه المرحلة يتعلق الامر بإدخال المعلومات فقط ، أما فيما يخص الحصول على التأشبرة لازلنا ننتظر السلطات السعودية لتفتح لنا هذا المجال حسب مسيو ".

من جهته أكد الديوان الوطني للحج والعمرة اتخاذ كل الإجراءات التنظيمية لإنجاح موسم الحج وضمان راحة حجاجنا الميامين.

وفي تصريح للقناة الإذاعية الاولى أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، يوسف عزوزة أنه تم ضبط كل الأمور لضمان حسن سير هذا الموسم ، كما يمكن لحجاجنا الميامين التعرف على الفنادق التي تم التعاقد عليها بمكة المكرمة .

وفيما يخص الطاقم المرافق أكد المتحدث ذاته ان كل طائرة سيرافقها اربعة مؤطين ، اثنين من الحماية المدنية ، طبيب بالاضافة الى مرشد ديني ، مؤكدا ان هناك خلية تنسيق في الجزائر لتتواصل مع البعثة الجزائرية في البقاع المقدسة ، كما أشار إلى أن جديد هذه السنة هو الموقع الاكتروني، ليتسن للحاج اختيار مكان إقامته ، مضيفا ان كل رحلة جوية مرتبطة بفندق معين". 

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع