الولايات المتحدة تقدر جهود الجزائر لصالح ترقية السلم و الإستقرار بمنطقة الساحل وشمال إفريقيا

أكد كاتب الدولة الأمريكي جون كيري في رسالة وجهها لوزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة أن الولايات المتحدة "تقدر" الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل ترقية السلم و الإستقرار بشمال إفريقيا و منطقة الساحل.

وكتب كيري في رده على رسالة التهنئة التي وجهها له لعمامرة إثر التوقيع على الإتفاق النووي بين إيران و الدول العظمى :"أقدر كثيرا و كالعادة الجهود التي تبذلها الجزائر من أجل ترقية السلم و الإستقرار بشمال إفريقيا
و منطقة الساحل".
وأضاف رئيس الدبلوماسية الأمريكية "كما أعرب عن ارتياحي لآفاق مواصلة تعاوننا من أجل تحقيق مستقبل يطبعه الرقي و الأمن بالنسبة لبلدينا".
كما تقدم كيري بشكره لعمامرة على رسالته بشأن التوصل إتفاق شامل حول الملف النووي مع إيران.

وكتب في هذا الصدد "أشكركم على رسالة التهنئة التي بعثتم بها بشأن التوصل إلى اتفاق شامل حول الملف النووي مع إيران. وكما كتبتم في الرسالة أن هذا الإتفاق التاريخي سيسمح بعد تنفيذه من منع ايران و بطريقة سلمية و فعلية من امتلاك السلاح النووي و سيساهم في ضمان المزيد من السلام في العالم".
وخلص كاتب الدولة الأمريكي في رسالته"انتم تعلمون مدى صعوبة المفاوضات و هذا ما برهنت عليه قيادتكم  الشخصية لمسار السلم في مالي.واذ سنباشر المرحلة المقبلة من التنفيذ نعرب عن امتناننا الكبير لدعم الجزائر لمخطط العمل الشامل المشترك".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

الجزائر, سياسة