عائشة طاغابو : أغلب الحرفيين استفادوا من محلات البرنامج الرئاسي

أفادت الوزيرة المنتدبة لدى وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعة التقليدية المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو اليوم الأحد بتلمسان أن أغلب الحرفيين من مختلف ولايات الوطن استفادوا من برنامج رئيس الجمهورية الخاص ب 100 محل لكل بلدية.

  وقالت طاغابو خلال زيارة قامت بها للولاية "أن الحرفيين حظوا بعدد معتبر من هذه المحلات التي تمكنهم من ممارسة نشاطاتهم في أحسن الظروف وكذا تطوير القطاع".

ودعت في ذات السياق الولاة والسلطات المحلية لدعم الحرفيين (غير المستفيدين) بمنحهم محلات لإتمام الجهود المبذولة من قبل دائرتها الوزارية.

وقد زارت عائشة طاباغو ببلدية منصورة ورشة مشروع انجاز دار للصناعة التقليدية التي توقفت بها الأشغال بسبب إعادة التقييم المالي للمشروع الذي يتطلب مبلغ قدره 8 مليون دج  لإتمامه حسب مسئولي القطاع .

ويتشكل هذا الهيكل الجديد الذي يتم تجسيده على مساحة 678 1 متر مربع منها 810 مبنية على 11 ورشة وقاعة كبيرة تسمح للحرفيين بعرض منتجاتهم.

كما أشرفت الوزير المنتدبة على حفل اختتام تظاهرة أسبوع الصناعة التقليدية لولاية ادرار بتلمسان الذي احتضنها الموقع السياحي لالا ستي. وقد تم تسليم شهادات شرفية ل 35 حرفي الذين شاركوا في هذه التظاهرة التي استقطبت ألاف الزوار.

وزارت عائشة طاغابو أيضا مركز الحرف والفنون والتقليدية لباب زير بالمدينة القديمة لتلمسان أين قدمت لها شروحات حول هذا المركز الذي يضم 33 حرفيا وعن النشاطات الحرفية الممارسة به.

وقد ثمنت الوزيرة المنتدبة بهذا المركز التابع لبلدية تلمسان نوعية الصناعة التقليدية بولاية تلمسان المغنية بمهنها ونوعيتها والتي تشتهر بها هذه الولاية من أقصى غرب البلاد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

اقتصاد