اليونيسيف تحصي مقتل 400 طفل منذ بداية الأزمة في اليمن

أحصت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" في بيان لها مقتل 400 طفل وإصابة 600 آخرين منذ بداية الأزمة في اليمن في مارس الماضي. 

وفي هذا الشأن نقلت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء عن بيان للمنظمة أكدت فيه أن "متوسط عدد الأطفال الذين يقتلون أو يشوهون في اليمن بشكل يومي يصل إلى ثمانية أطفال نتيجة للحرب الدائرة في البلاد".

وأضاف البيان أن "400 طفل قتلوا وأصيب 600 آخرون منذ تصاعد العنف في اليمن قبل أربعة أشهر"،  وحسب المنظمة فإن "الخدمات الصحية تعطلت فيما ارتفعت معدلات سوء التغذية بين الأطفال و أغلقت المدارس وارتفع أعداد الأطفال المجندين في الجماعات المسلحة".

وأكد ممثل المنظمة في اليمن جوليين هارنس أن "هذه الأزمة تمثل مأساة حقيقية بالنسبة للأطفال في اليمن إذ يتعرضون للقتل بفعل القصف والاقتتال ويواجه الناجون منهم خطر الأمراض وسوء التغذية". 

وأشارت "اليونيسيف" إلى أن "النزاع لا يدمر حياة الأطفال الآن فقط ولكن سيكون له آثار مروعة عليهم في المستقبل أيضا". 

ويحتاج حوالي 10 ملايين طفل في مختلف أنحاء البلاد بشكل ملح للمساعدات الإنسانية حيث أن 80 بالمائة من سكانها هم دون سن ال18.

وتشهد اليمن موجات عنف واسعة يدفع ثمنها الأطفال والنساء بشكل كبير، حيث تدور مواجهات بين أنصار رئيس البلاد عبد ربه منصور هادي ومسلحي جماعة الحوثي منذ مارس الماضي.

كما تشن طائرات التحالف العربي غارات مكثفة على أهداف للحوثيين منذ 26 مارس الماضي.

 المصدر: وكالات

العالم, آسيا