بطولة إفريقيا: أربعة جزائريين يتأهلون للدور النهائي

تمكن الملاكمون الجزائريون محمد فليسي (52كلغ) و رضا بن بعزيز (60 كلغ) و عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) و  محمد غريمس (+91كلغ) من التأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية للملاكمة (أكابر رجال) التي ستجرى يوم غد الأحد بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (المغرب).

و ينازل ثلاثة ملاكمين جزائريين آخرين في وقت لاحق من اليوم السبت لحساب المرحلة الثانية من الدور نصف النهائي.

و قد انتهت المنازلة التي جمعت محمد فليسي بالتونسي البوعلي منتصر لصالح الجزائري نائب بطل العالم بالماتي الذي استطاع تسيير المنازلة منذ الجولة الأولى  و سيلتقي محمد فليسي في الدور النهائي بالمغربي خروبي اشرف.

من جانبه أكد رضا بن بعزيز (60 كلغ) الحائز على ميدالية ذهبية في الألعاب المتوسطية 2013 بتركيا على إمكانياته الفنية على الحلبة من خلال إسقاط خصمه الأوغندي أسوني حسان عبدول في ثلاث مناسبات خلال المنازلة و سيقابل في النهائي الملاكم المصري سيد محمد صديق.

أما النصف نهائي الثالث الذي جمع عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ) بالمغربي سعادة حسان فقد انتهى لمصلحة الجزائري بطل إفريقيا بموريس في 2009 و صاحب الميدالية الذهبية في تركيا, و سيلتقي في الدور النهائي بالمصري صلاح عرابي.

و شهد الدور نصف النهائي الأخير فوز محمد غريمس (+91 كلغ) أمام السيشيلي انياس كيسي ايفانس الذي لم يصمد أمام قوة ضربات الجزائري الحائز على الميدالية البرونزية في الطبعة الأخيرة من البطولة الإفريقية للملاكمة بإيست لندن (جنوب إفريقيا) و سينازل في اللقاء النهائي المغربي محمد عرجاوي.

و ستعرف المرحلة الثانية من الدور نصف النهائي دخول ثلاثة ملاكمين جزائريين و يتعلق الأمر  ب ليتيم خليل (56 كلغ) ضد التونسي محمدي بلال و الملاكم شادي عبد القادر (64 كلغ) أمام البوتسواني باغواسي كاجيسو و كذا بولودينات شعيب (91 كلغ) أمام الأوغندي كياكونيي ويلي.

واج          

ملاكمة