مونديال ألعاب القوى : مخلوفي يطمح لاعتلاء المنصة في الــ 1500 متر

ستقتصر مشاركة العداء الجزائري توفيق مخلوفي على سباق 1500 متر فقط في إطار بطولة العالم لألعاب القوى الجارية ببكين (الصين)  إلى غاية الــ30 أوت الجاري و هو يطمح للحصول على مكانة في منصة الترتيب حسبما أكده البطل الاولمبي الجزائري .

و كان مخلوفي قد صرح  خلال ندوة صحفية نشطها - قبل أيام -  على مضمار التدريب بجامعة دالي إبراهيم (الجزائر) انه "بعد التشاور مع فريقي قررنا المشاركة في سباق 1500 متر فقط في البطولة العالمية ببكين و الهدف الصعود الى منصة الترتيب".

وقد بدى مخلوفي الذي تحصل على ثاني أحسن نتيجة عالمية للسنة و أفضل توقيت شخصي له لمسافة 1500 متر بملتقى موناكو في شهر يوليو الأخير بتوقيت(75. 28 :3) واثقا من حظوظه في الحصول على ميدالية ببكين أمام أحسن عدائي العالم في هذه المسافة.

وأضاف مخلوفي "لقد قمت بتحضير جيد سمح لي بتحقيق ثاني أفضل نتيجة عالمية للموسم خلال الشهر المنصرم بموناكو حيث حققت توقيتا دون 30: 3 . ثم واصلت تحضيري بفرنسا مع مدربي و استطيع القول بان جميع المؤشرات ايجابية لتحقيق نتيجة جيدة في البطولة العالمية".

وكان البطل العالمي لمسافة 1500 متر في الألعاب الاولمبية بلندن في سنة 2012 و الذي بدأ في مطلع السنة العمل مع المدرب الفرنسي فيليب دوبون قد حقق عدة نتائج ايجابية منذ بداية هذا الموسم سمح له بالعودة إلى الساحة الرياضية.

و التحق البطل الجزائري ببكين قبل أسبوع برفقة الرياضيين سعاد ايت سالم (الماراتون) و خالد بن مهدي (800 متر).

و يمثل الجزائر في بطولة العالم 2015 الجارية ببكين الصينية منذ  22 أوت وإلى غاية نهاية الشهر 14 رياضيا .

المصدر : الإذاعة الجزائرية / وأج

ألعاب القوى