الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية طبع نحو 55 مليون كتاب

قام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية  بطبع نحو 55 مليون كتاب وتوزيعها على الأطوار المدرسية الثلاثة، وذلك من أجل إنجاح الدخول المدرسي الجديد.

وتتم العملية عادة بعدة مراحل قبل وصول الكتاب إلى التلميذ حيث بعد موافقة اللجنة البيداغوجية على تأليف الكتاب يحول الأخير إلى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية لطبعه ليكون جاهزا للعام الدراسي الجديد.

ويقول المدير الفرعي للتجارة بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية  طلال علال " انه بعد طبع الكتاب يتم توزيعه على 53 مركزا ولائيا تابعا للديوان فضلا عن ثلاثة مراكز جهوية، وهي تعمل كلها بالتنسيق مع المديريات الولائية للتربية من أجل توصيل هذه الكتب للمؤسسات التربوية".

وأوضح أن المركز قام هذا العام بطبع 55 مليون و500 ألف كتاب مدرسي تم توزيعه على جميع المراكز الولائية، مشيرا إلى أنه يتم، بمقابل ذلك، تخصيص مخزون احتياطي بكل مركز ولائي ووطني بوادي الرمان بالجزائر العاصمة للحالات الطارئة.

ويكشف المتحدث أن التحضير للحملة المتعلقة بطبع الكتاب المدرسي تتم عادة خلال السنة التي تسبق موعد الدخول المدرسي، مشيرا إلى أنه يتم الأخذ بعين الإعتبار كل الأرقام والأحصاءات المتعلقة بالدخول المدرسي السابق في كل المراحل التعليمية الثلاثة.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

مجتمع