رئيس مؤسسة القدس للإذاعة :على العالم العربي والدولي التحرك لنصرة المسجد الأقصى من انتهاكات اسرائيل الصارخة

ناشد رئيس مؤسسة القدس الأمة العربية و الإسلامية والمجتمع الدولي  أحمد يوسف أبو حلبية نصرة المسجد الأقصى الذي تعرضت باحاته أمس الأحد لاقتحام متطرفين إسرائيليين ،داعيا الأمة العربية والمجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وقال رئيس مؤسسة القدس الدكتور أحمد يوسف أبو حلبية في تصريح للقناة الإذاعية الأولى هذا الاثنين إنه ما جرى بالأمس يعد انتهاكا صارخا لكرامة فلسطين وكرامة الأمة العربية والإسلامية بأكملها.

وأضاف رئيس مؤسسة القدس في السياق ذاته  أن" المحتل الإسرائيلي يحاول اليوم فرض تقسيم زماني ومكاني على المسجد الأقصى، و ما جرى بالأمس يعتبر جريمة مكتملة الأركان، مضيفا بالقول " إن الأمة العربية والإسلامية إن لم تتحرك و لم تغضب للمسجد الأقصى و للمقدسات فإلى أي شيء ستغضب".

واستطرد قائلا"على الأمة الإسلامية أن تغضب على من له سلطة القرار وتتحمل المسؤولية  وكذا المجتمع الدولي والأمم المتحدة ، مناشدا الجميع بالتحرك الآن قبل فوات الأوان".

 نشير إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أمس الأحد باحة المسجد الأقصى بعد انتهاء صلاة الفجر، وهاجمت المصليين من المدنيين الفلسطينيين العزل بالقنابل و بالرصاص المطاطي.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وشهود عيان فلسطينيون، أعلنت اندلاع صدامات في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية قبل ساعات من بدء الاحتفال بعيد رأس السنة العبرية.

وقد دخلت عناصر من الشرطة الإسرائيلية إلى داخل المسجد الأقصى وألحقت أضرارا فيه، حيث أحرقت سجادات الصلاة ،واستخدمت قنابل مسيلة للدموع وأخرى صوتية ضد المحتجين.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

 

العالم, الشرق الأوسط