بوجمعة طلعي : 2 بالمائة نسبة تاخر رحلات الجوية الجزائرية بالمطار الدولي حاليا

قدرت نسبة تأخر الرحلات على شركة الخطوط الجوية الجزائرية حاليا بالمطار الدولي هواري بومدين 2 بالمائة حسب كشف عنه اليوم الاثنين من تيزي وزو وزير النقل بوجمعة طلعي.   

وأوضح الوزير في ندوة صحفية نشطها في ختام زيارة عمل قام بها اليوم لولاية تيزي وزو أن مصالحه سجلت تقلص نسبة تأخر رحلات الجوية الجزائرية على مستوى المطار الدولي هواري بومدين من 50 بالمائة سنة 2014 إلى 2 بالمائة حاليا من إجمالي 140 الى 160 رحلة يومية.

و أضاف أن أسباب التأخر المسجل راجع عموما ل"مشاكل تقنية" مؤكدا في السياق ان مصالحه "لم تسجل مشاكل كبيرة" خلال موسم الاصطياف الفارط او بمناسبة الحج منوها بالعمل "الكبير" الذي قامت به الجوية الجزائرية في مجالي "التحسيس و الاستثمارات الضخمة" التي سمحت بالحصول على معدل أعمار يقدر ب7 سنوات للأسطول الجوي.  

   وبعد أن نوه ب"كفاءة" الطيارين الجزائريين كشف الوزير عن مواصلة مجهودات الدولة من خلال فتح مدرسة بعين النيان التي ستخصص لتكوين الطاقم المرافق للطيار أي المضيفات و المضيفين و متخصصين في مراقبة الملاحة الجوية.

و من جهة أخرى جدد طلعي التذكير بمخطط إعادة هيكلة شركة الخطوط الجوية الجزائرية خلال شهر أكتوبر القادم من اجل تقوية أداء هذه الشركة و جعل خدماتها تتماشى مع المعايير الدولية في المجال.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

 

اقتصاد, مؤسسات