محمد عيسى من مكة المكرمة : كل الجهود متواصلة للعثور على الحاجين المفقودين وسحب الاعتماد من وكالة سياحية أخلت بمهامها

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى أن العمل متواصل بين القنصلية الجزائرية في جدة وبعثة الحج الجزائرية من جهة والسلطات السعودية من جهة أخرى للتمكن من العثور على حاجين جزائريين أعلن عن ضياعها في مكة .

وفي هذا الجانب أفاد مبعوث الإذاعة إلى البقاع المقدسة حميد بوكراع أن الوزير أوضح أمس الأربعاء خلال اجتماع تقييمي جمعه أبمسؤولي البعثة الوطنية للحج بحضور القنصل العام للجزائر بجدة عبد القادر الحسني  أن القنصلية العامة بادرت بتيليغ عائلتي الحاجين المفقودين حيث تبذل البعثة جهودا حثيثة بالتنسيق مع المصالح  المختصة في هذه العملية لايجاد المفقودين في أقرب وقت.

من جهة أخرى أعلن محمد عيسى عن توقيف وكالة سياحية رفض الكشف عن إسمها بسبب اخلالها بحق الحجاج الجزائريين  وعدم التكفل الجيد بهم لا سيما من حيث الإطعام ونظافة المسكن إلى جانب غياب مرشديها في توجيه مساعدة الحجاج في أداء مناسك الحج .

كما توعد الوزير بتوقيف وكالة سياحية ثانية وقال إنه لن يتسامح مع أي وكالة لم تؤد دورها كما ينبغي تجاه الحجاج الجزائريين.كما كانت للوزير زيارة كاملة للمستشفيات حيث قام خلالها بتفقد حال الحجاج الجزائريين الجرحى الذين وعدهم بالتكفل التام لأداء مناسك الحج كما نقل تعازي رئيس الجمهورية والحكومة ب لحرم الشهيد الحاج  الذي توفي يوم الجمعة الماضي بالحرم المكي.

المصدر:الإذاعة الجزائرية 

الجزائر, مجتمع