4 وفيات في صفوف الحجاج الجزائريين ووزير الشؤون الدينية بالبقاع المقدسة

بلغ عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين أربعة حالات ثلاثة منهم توفوا بسبب امراض مزمنة حسبما نقل موفد الاذاعة الجزائرية الى البقاع المقدسة.

ونقل عبدالحميد بوكراع موفد الاذاعة الجزائرية عن مصادر من البعثة الجزائرية  عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة في صفوف الحجاج الجزائريين بعد تسجيل وفاة في حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي.

وعن ظروف الحج افاد موفد الاذاعة بوصول وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى اليوم الى البقاع المقدسة للوقوف على سير العملية رفقة أعضاء البعثة الجزائرية للحج، والاطلاع على مدى تكفل البعثة بالحجاج الجزائريين.

هذا وشرع الحجاج الجزائريون في الاستعداد الى الذهاب الى منى استعدادا للوقوف بعرفة فيما عبر بعض الحجاج للاذاعة الجزائرية عن رضاهم للاجراءات الجديدة المتخذة في اطار تحسين الظروف والتكفل بهم.

اخلاء 1028 حاجا أسيويا اثر حريق بفندق بمكة المكرمة

 وفي سياق آخر سيطرت فرق الدفاع المدني السعودي الخميس على حريق شب في غرفة بأحد الفنادق بحي "العزيزية" بمكة المكرمة وأخلت 1028 حاجا من حجاج إحدى الدول الأسيوية.  

 وقال الناطق الإعلامي لقوات الدفاع المدني بالحج العقيد عبدالله العرابي الحارثي إن "عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغا عن وقوع الحادث وعلى الفور تم توجيه عدد 6 فرق مجهزة بالسلالم لمباشرة الحادث وإخلاء الفندق, وإنقاذ 2 من الحجاج  الذين تعرضوا للإصابة جراء الحادث".

 ولفت العقيد الحارثي إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الحج ليتم إيواؤهم وتهيئة السكن المناسب لهم.

الجزائر