الحماية المدنية تدعو المواطنين إلى التحلي بالحذر في استعمال أدوات الأضحية

دعت المديرية العامة للحماية المدنية هذاالاثنين بمناسبة عيد الأضحى المبارك كافة المواطنين الى التحلي بالحيطة والحذر بسبب خطورة الاستعمال غير العقلاني لأدوات الأضحية "(السكاكين والسواطير والمشاعل).

وأوضح بيان لهذه الهيئة أنه تحسبا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك ومن أجل الوقاية من مختلف الحوادث كالحرائق والجروح البلغية التي تخلف العديد من الضحايا من بينهم  الأطفال كل سنة فان الحماية  المدنية تدعو كافة المواطنين إلى التحلي بالحيطة والحذر" في استعمال أدوات الأضحية. 

ومن الاستعمال لهذه الأداة بدون خطورة دعت نفس المصالح المواطنين الى "التقيد بتعليمات أمنية تنص على وضع هذه الأدوات بعيدا عن متناول الأطفال وعدم وضع وترك السكاكين والسواطير على الأرض إلى جانب عدم استعمال آلات شحذ السكاكين خلال تواجد الأطفال".

كما تنص التعليمات على وجوب "التقيد بالتخزين الجيد للمشاعل وأجهزة الطهي (الطابونة) والكبريت والولاعات والاحتفاظ بها بعيدا عن متناول الأطفال إلى جانب مراقبة مدة صلاحية منظم الغاز وأنابيب توصيله الأجهزة الطهي وسلامتها".

كما تلح على عدم "ترك المشاعل وأجهزة الطهي مشتعلة بدون مراقبة ومنع الأطفال الصغار من الاقتراب من  مصادر النار والولاعات وان يتم تشغيل ذلك من طرف الأشخاص الكبار فقط إلى جانب إبعاد مواقع المشاعل وأجهزة  الطهي عن الأثاث والستائر لمنع نشوب حرائق".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع