تدابير خاصة لتعزيز الأمن و تسهيل حركة المرور خلال أيام عيد الأضحى

اتخدت قيادة الدرك الوطني جملة من التدابير و الإجراءات الأمنية لتعزيز الأمن وضمان سهولة حركة المرور بمناسبة عيد الأضحى المبارك, حسب ما جاء في بيان للقيادة.

و أوضح نفس المصدر أنه تم تسخير"تشكيلات أمنية مناسبة" لضمان الأمن والسكينة العمومية للمواطن, لاسيما عبر طرق المواصلات والتجمعات السكانية التي عادة ما تشهد حركة كبيرة للمواطنين وتنقل هام للسيارات والمسافرين سواء داخل المدن أو خارجها أو مابين الولايات.

وفي ذات الشأن, سيتم وضع "تشكيل خاص" بأمن الطرقات ووحدات التدخل عبر مداخل ومخارج المدن وأهم الطرق السريعة والطريق السيار شرق غرب وكل طرق المواصلات بما فيها شبكة خطوط السكة الحديدية وكذا تأمين القطارات ومحطات نقل المسافرين إلى جانب تكثيف الدوريات لتعزيز الأمن بالحضور الدائم والمستمر في الميدان.

سيشرع في تطبيق هذه الإجراءات والعمل بها ثلاثة (03) أيام قبل يوم العيد نظرا لوجود كثافة مرورية كبيرة لتنقل الأشخاص إلى مختلف الاتجاهات لقضاء فترة العيد مع ضمان نفس التشكيل خلال يومي عيد الأضحى وسيتواصل بعد أيام العيد والتي ستعرف نفس الحركية والكثافة المرورية.

و تندرج هذه الإجراءات في إطار تنفيد" مخطط التأمين" الذي يشمل كل المناطق الحضرية والشبه حضرية والريفية والصحراوية الواقعة ضمن اختصاص الدرك الوطني.

وستسهر وحدات الدرك الوطني بكل تشكيلاتها العملياتية الموضوعة في الخدمة على مستوى كل ولايات الوطن لضمان استمرارية الخدمة خلال أيام العيد من خلال ضمان عمل كل الوحدات الإقليمية والوحدات المتخصصة.

ولهذا الغرض, تضمن جميع الوحدات الإقليمية المداومة للاستجابة إلى نداءات المواطنين وتوجيههم وتقديم يد المساعدة لهم عن طريق الرقم الأخضر 1055 الموضوع في الخدمة لجميع المواطنين ليلا ونهارا على مدار 24 ساعة. 

وبالمناسبة, تهنئ قيادة الدرك الوطني كل الجزائريين بمناسبة عيد الأضحى المبارك وتدعو المواطنين خاصة مستعملي الطريق (سائقو المركبات) إلى إحترام قانون المرور وكذا الإلتزام بقواعد السلامة المرورية حفاظا على سلامتهم و سلامة الآخرين.

 

 

 

 

مجتمع