بطولة العالم : الجزائر تشارك بسبعة ملاكمين في موعد الدوحة

سيشارك المنتخب الوطني للملاكمة بسبعة ملاكمين في الطبعة الثامنة عشرة من بطولة العالم للملاكمة المقررة من 5 إلى 15 أكتوبر المقبل بالدوحة (قطر), حسب ما علم اليوم الإثنين من المدير الفني الوطني, مراد مزيان.

وكان ستة ملاكمين قد اقتطعوا في البطولة الإفريقية التي جرت من 18 إلى 23 أغسطس بالدار البيضاء (المغرب), تأشيرة التأهل إلى مونديال قطر 2015, المؤهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.  

وقد قررت الإتحادية الدولية للملاكمة استدعاء ليتيم خليل, صاحب الميدالية البرونزية في البطولة الإفريقية الاخيرة في وزن (56 كلغ), للمشاركة في بطولة العالم, ليرتفع عدد الجزائريين الذي سيخوضون غمار مونديال قطر الى سبعة .

ومن المقرر أن يتوجه الوفد الجزائر إلى العاصمة القطرية يوم الجمعة 2 أكتوبر المقبل. 

ويتواجد الفريق الوطني حاليا في تربص بالمركب الرياضي للشراقة (الجزائر), حيث يواصل تحضيراته "في جد و انضباط تحسبا للموعد العالمي", حسب ما أكده مزيان لوأج.

واستعداد للبطولة العالمية, أجرى أعضاء الفريق الجزائري سلسلة من التربصات في الجزائر و في الخارج.

وكانت الملاكمة الجزائرية قد تألقت مؤخرا بقوة في الألعاب الإفريقية ال11 التي جرت في برازافيل (الكونغو), بسيطرتها على دورة الملاكمة, حيث أحرزت ثمانية ميداليات, منها خمس ذهبيات. 

يذكر أن الجزائر كانت قد تحصلت في النسخة الماضية لبطولة العالم التي أقيمت في أكتوبر 2013 بمدينة ألماتي الكازاخستانية, على ميدالية فضية, بفضل محمد فليسي في وزن (49 كلغ). 

فيما يلي قائمة الملاكمين الذين سيشاركون في مونديال الدوحة: 

محمد فليسي (52 كلغ), ليتين خليل (56 كلغ), رضا بن بعزيز (60 كلغ), عبد القادر شادي (64 كلغ), عبد الحفيظ بن شبلة (81 كلغ), شعيب بولدينات (91 كلغ) و محمد غريمس (+91 كلغ).

وأج

ملاكمة