131 قتيلا في ضربة جوية على حفل زفاف باليمن

قال مسعفون هذا الثلاثاء ان عدد قتلى ضربة جوية على حفل زفاف بمنطقة ذباب الساحلية التابعة لمحافظة تعز جنوب العاصمة اليمينة صنعاء ارتفع الى 131 قتيلا فى واحدة من أعنف الهجمات على المدنيين فى الصراع اليمنى.

ونفى التحالف العربى بقيادة السعودية الذى يشن غارات على اليمن بشدة أي دور له فى الهجوم. وأشار متحدث باسم التحالف الى أن جماعات مسلحة محلية ربما أطلقت المقذوفات. 

وقال سكان أمس الاثنين ان صاروخين أصابا خيمتين فى قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الاحمر حيث كان يقام بهما حفل زفاف رجل ينتمى الى جماعة الحوثى.  

وأبرز مصدر طبى اليوم الثلاثاء فى مستشفى محلى بمنطقة مقبنة نقل اليه الضحايا ان عدد القتلى ارتفع الى 131 بعد أن كان 60 أمس.

وبدأ التحالف العربى بشن ضربات جوية باليمن فى مارس لطرد جماعة الحوثى التي سيطرت على قطاعات واسعة من الاراضى اليمنية العام الماضى وتمكين الرئيس عبد ربه منصور هادى من العودة لممارسة مهام منصبه فى صنعاء.

وانتزعت القوات الحكومية الموالية لهادى مدعومة بجماعات مسلحة محلية وتعزيزات من القوات والضربات الجوية الخليجية السيطرة على بعض الاراضى من الحوثيين بما فى ذلك مدينة عدن الساحلية الجنوبية التى أسس فيها هادى قاعدة مؤقتة بعد عودته من السعودية التى أقام بها لفترة.

لكن جماعات دولية معنية بالدفاع عن الحقوق عبرت عن قلقها من ارتفاع عدد القتلى المدنيين فى الصراع اذ وصل الى 2355 شخصا على الاقل من بين 4500 شخص قتلوا فى اليمن من نهاية مارس الى 24 سبتمبر وفقا لأرقام أعلنها مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة فى جنيف اليوم الثلاثاء.

وسوم:

العالم