انطلاق فعاليات البطولة الإفريقية للقوارب الشراعية صنف التفاؤل بشاطئ الأندلس بوهران

انطلقت اليوم الجمعة بعرض شاطى الأندلس بوهران فعاليات البطولة الافريقية للقوارب الشراعية صنف التفاؤل "الأوبتيميست" (لاقل من 15سنة) التي تنظمها الاتحادية الجزائرية للملاحة الشراعية.

وتعرف التظاهرة مشاركة 74 ممارسا (17 إناث و 57 ذكور) تتراوح أعمارهم بين 8 و 15 سنة يمثلون 13 دولة هي الموزمبيق وجنوب إفريقيا وتونس وأنغولا ومصر والمغرب وزيمبابوي وتانزانيا وليبيا والسيشل والسودان وسلطنة عمان بالإضافة إلى الجزائر البلد المضيف الذي يشارك بعشرين متنافسا.

ويشرف على تحكيم المنافسات طاقم من الحكام الدوليين تحت إشراف ممثل الاتحاد الدولي للزوارق الشراعية صنف التفاؤل الذي أشرف على تطبيق جميع بنود دفتر شروط مثل هذه التظاهرات من حيث نوعية الزوارق ووزنها وطول الشراع وغيرها من المعايير الضرورية لسلامة المشاركين.

ويشمل برنامج المنافسة في يومها الأول والثاني إجراء ثلاث جولات كل يوم على مسافة كيلومتر ونصف حسب قوة الرياح على أن يتم جمع نقط الجزاء لجميع الرياضيين قصد التعرف على المتأهلين إلى المرحلة النهائية المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء في الفردي وحسب الفرق.  

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم تحت شعار "إيقاعات الرياح الإفريقية بوهران" إقامة قرية ترفيهية على شاطئ البحر لتقديم عروض متنوعة لفائدة الأطفال المشاركين ولعموم الأطفال بالشاطئ  طيلة مدة إقامة التظاهرة .

وقد عرف حفل افتتاح البطولة الإفريقية الذي اقيم سهرة أمس حضور وزير الشباب والرياضة الهادي ولد على الذي أكد  في كلمته الافتتاحية آن "الرياضة تقرب بين الشعوب" مرحبا في نفس الوقت بضيوف الجزائر مقدما تمنياته لهم النجاح في المنافسة وإقامة مريحة بعاصمة الغرب الجزائري.

وأج

رياضة