نصف ماراطون لولاية الجزائر 2015: مشاركة أكثر من 700 عداء في موعد الجزائر العاصمة

أكد حوالي 750 مشارك, منهم 150 سيدة حضورهم في الطبعة السادسة لنصف ماراطون الجزائر العاصمة يوم الجمعة 16 أكتوبر, حسب ما اعلنه اليوم الاحد منظم الحدث الرياضي والمدير العام لمؤسسة " سبور ايفانتس انترنشيونال", عبد المجيد رزقان.

وصرح رزقان في ندوة صحفية, عقدها بالمركز الرياضي لغرمول, " احصينا لحد الان 750 مشارك, منهم 150 سيدة. لم يحصل ان شارك هذا العدد من العنصر النسوي في هذا السباق. نتوقع هذه السنة بلوغ رقم قياسي يصل الى 3000 عداء ننتظر حضورهم طبعة 2015 , المنظمة هذه السنة بالتعاون مع الاتحادية الجزائرية للرياضة للجميع".

وحسب المتحدث فان " هذه التظاهرة تشكل وسيلة تربوية وتحسيسية للشباب, فيما تبقى النتائج  المتحصل عليها ليست هدفا في حد ذاته".

من جهته, أشار رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة للجميع الهادي مصاب ان الموعد الرياضي هو " فرصة من اجل تنشيط هيئتنا الرياضية. اطلقنا عدة تخصصات رياضية لفائدة الشباب قصد تشجيعهم على ممارسة الرياضة التي ستعود بالنفع العميم على صحتهم".

وتتم التسجيلات على مستوى مكتب الجهة المنظمة, الكائن في غابة ديكار بدالي ابراهيم من 13 الى 15 اكتوبر.

السباق (12 كلم) -الذي ستكون نقطة انطلاقه ووصوله امام جامعة دالي ابراهيم - سيكون مفتوحا فقط  لمن ليس منخرطا في اي جمعية او هيئة رياضية أخرى.

و سيتم ترتيب المشاركين حسب الجنس اضافة الى ترتيب عام ( الثلاث الاوائل) وترتيب حسب الفئات العمرية (18-30 سنة, 31- 40 سنة ,41-50 سنة و51 سنة واكثر).

وينظم بالمناسبة, سباق (1 كلم) خاص بالاطفال المصابين بمرض متلازمة داون (البلاهة المنغولية).

واوضح رئيس الجمعية الوطنية للادماج المدرسي والمهني للاطفال المصابين بمتلازمة  داون, أنه من بين مرامي السباق ايضا هو التحسيس من اجل إعلام المجتمع بان هاته الفئة في حاجة ماسة للتمدرس في مؤسسات تعليمية على غرار أقرانهم. 

ويحضر الطبعة السادسة لنصف ماراطون الجزائر العاصمة - حسب المنظمين- عدد من اللاعبين السابقين مثل خالف محي الدين , محمود قندوز والمصارعة السابقة , سليمة سواكري.

واج

ألعاب القوى