سليمان ملوكة للإذاعة: لا يوجد أي تغيير في قانون التقاعد المسبق

أكد المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد، سليمان ملوكة، أن لا يوجد أي نية في إعادة النظر في قانون التقاعد المسبق. و قال خلال استضافته في برنامج " ضيف التحرير" على أمواج القناة الثالثة اليوم الثلاثاء، أن القانون لم يتغير و الأمر نفسه بالنسبة للتقاعد ابتداء من 60 سنة و لا يوجد أي جديد في هذا السياق.

من جهة أخرى، شدد سليمان ملوكة، أن استمرارية نظام التقاعد في الجزائر محفوظ بالرغم من الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها الجزائر. و أوضح أن صرف منح التقاعد للمتقاعدين مضمون سواء تعلق الأمر بالمتقاعدين الحاليين أو أولئك الذين سيلتحقون في السنوات المقبلة.

و كشف سليمان ملوكة أن الصندوق يصرف سنويا ما يقارب 70 مليار دج من المنح إلى 1.7 مليون متقاعد يضاف لهم حوالي مليون مستفيد من ذوي الحقوق.

وقال سليمان ملوك مطمئنا إن النظام المالي للصندوق التقاعد سيبقى مغريا بالنسبة لسبعة ملايين عامل من المشتركين و العاملين في مختلف القطاعات. و في هذا الصدد، أوضح أنه من أجل تعزيز قدرات الصندوق سيتم الاستفادة من الضريبة المفروضة على التبغ و تلك المفروضة من أجل حماية البيئة.

من جهة أخرى، أكد سليمان ملوكة عن عزم الصندوق لإطلاق حملة تحسيسية تجاه أرباب العمل من أجل تشجيعهم على التصريح بأجرائهم حتى يشتركون في صندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

هذا و أشار رئيس الصندوق الوطني للتقاعد، أن الصندوق يعمل على تحسين الخدمات المقدمة للمتقاعدين فيما يتعلق بحسن الاستقبال و تطوير الإعانة المنزلية للمعاقين و إنجاز هياكل جوارية. كما أعلن عن عدم اشتراط تقديم شهادات الميلاد أو الوفاة لصرف منحة التقاعد.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر