القوات اليمنية تسيطر على مناطق جديدة و ارتفاع عدد ضحايا القصف على حفل زفاف إلى 61 قتيلا

تمكنت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بقوات التحالف العربي هذا الخميس من السيطرة على مناطق ومواقع جديدة لمليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن القوات الحكومية المدعومة بقوات التحالف تمكنت من السيطرة على مديرية/ ذباب /غرب المحافظة  ومعسكر اللواء /17/ مشاة , وقرية /المعقل/ التي تبعد حوالي عشرة كيلو مترات عن ميناء مدينة/ المخا/ الساحلية بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح.
وقالت المصادر إن القوات الحكومية تقدمت باتجاه مدينة /المخا/ الساحلية من اتجاه منطقة /باب المندب/ بعد قصف عنيف شنه الطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي,والذي أوقع خسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثيين وصالح, ودمر جزءا كبيرا من عتادهم العسكري.
وأشارت إلى أن هذا التقدم الكبير الذي حققته القوات الحكومية يأتي في إطار الخطة العسكرية التي تستهدف السيطرة على الشريط الساحلي لمحافظة تعز بما في ذلك ميناء / المخا/ ودحر مليشيات الحوثيين وصالح منه, والتقدم باتجاه المدينة لتخليصها من قبضتها.
من جانب آخر  قتل ستة من مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وأصيب 14 آخرون في هجوم نفذته المقاومة الشعبية بمحافظة تعز.
وقال مصدر في المقاومة الشعبية بالمحافظة إن رجال المقاومة الشعبية هاجموا بالأسلحة الرشاشة دوريتين تابعتين لمليشيات الحوثيين وصالح في مديرية /مقبنة/ غرب المحافظة وأدى ذلك إلى مقتل 6 من أفراد تلك المليشيات وإصابة 14 آخرين  مؤكدا أن الدوريتين كانتا في طريقهما إلى مدينة تعز للمشاركة في القتال ضد رجال المقاومة الشعبية والقوات الحكومية.

ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوي على حفل زفاف في اليمن إلى 61 قتيلا
 
إلى ذلك،  ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي على حفل زفاف في محافظة "ذمار" اليمنية (100 كلم) جنوب صنعاء إلى 61  قتيلا و30 جريحا.
وقالت مصادر اعلامية  ان عدد ضحايا القصف  الجوي على حفل زفاف في منطقة "سنبان"في مديرية "عنس" ب"ذمار" ارتفع إلى 61 قتيلا بينهم 17 طفلا و 21 امراة.
أوضحت ذات المصادر أن 30 جريحا من المدنيين جراء القصف ما يزالون يتلقون العلاج في عدد من المستشفيات وبعضهم بحالة حرجة.
وحسب المصادر فان عدد من الجثث تم انتشالها وقد تمزقت من تحت الانقاض في المنزل الذي اقيم به الحفل.
و كانت مصادر طبية وأمنية قالت في وقت سابق من اليوم إن غارة جوية لطيران التحالف قصفت ليل أمس منزلا كان يقام بداخله حفل زفاف في المنطقة.
وأكدت المصادر حينها أن 15 مدنيا قتلوا بينهم نساء وأطفال فيما اصيب حوالي 50 آخرين, حالة عدد منهم حرجة.  
وتخضع محافظة "ذمار" لسيطرة جماعة الحوثي وعادة ما ينفذ فيها طيران التحالف ضربات جوية ضد مواقع عسكرية وتجمعات للجماعة المتمردة.
وتنفذ طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على أهداف لجماعة الحوثي في أنحاء متفرقة من البلاد وعادة ما تخلف ضحايا مدنيين.

وكـــالات

 

العالم, الشرق الأوسط