كأس العالم 2018 - تحضيرات : المنتخب الجزائري يسقط أمام غينيا بثنائية مقابل هدف وحيد

إنهزم المنتخب الجزائري لكرة القدم في أول مباراة ودية له ضمن تواريخ الإتحاد الدولي لكرة القدم أمام منتخب غينيا بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

تميز الشوط الأول بدخول قوي للفريق الوطني،حيث تمكن من فتح باب التسجيل في الدقيقة الثانية من المباراة على إثر هجوم إنطلق من وسط الميدان، ليقوم غلام بتمرير كرة لرياض محرز على الجهة اليمني الذي راوغ أحد المدافعين وتوغل في منطقة الفريق الغيني ليمرر كرة على طبق من ذهب لسليماني ليفتح باب التسجيل.

بعد هذا الهدف حاول الفريق الغيني أن يستدرك الموقف ، وبدأ يصنع اللعب ويخوض هجومات منسقة بطريقة لعب سريعة ، وجدت ضالتها في فقدان الإنسجام في وسط ميدان ودفاع المنتخب الوطني ، لتسفر واحدة من الهجومات على الجهة اليمني من الحارس دوخة ، ليتوغل اللاعب الحسن بانغورا ويتلاعب بالمدافعين ، ويصل إلى زاوية منطقة الجزائر، ويقذف كرة في الزاوية اليسري للحارس دوخة تسكن الشباك في الدقيقة 16 من الشوط الأول،أمام ذهول لاعبي المنتخب الجزائري.

هدف التعادل زاد من ثقة لاعبي غينيا في أنفسهم ، حيث تكررت هجوماتهم ووصلوا في العديد من المرات إلى منطقة جزاء الحارس عزالدين دوخة . ولم تفلح محاولات فيغولي ومحرز وسوداني في فك الخناق والوصول إلى مرمى الفريق الخصم.

بل على العكس من ذلك زاد الفريق الغيني من وتيرة الهجومات والتمكن من السيطرة على وسط الميدان . واسفرت إحدى الهجومات في الدقيقة 39 من إضافة الهدف الثاني لصالح غينيا على إثر مجهود فردي من أحد اللاعبين  الذي استطاع أن يخطف الكرة من غلام ، ويتوغل داخل منطقة 18 متر ويوزع كرة في إتجاه المرمى، تجد رجل مسجل الهدف الأول الحسن بانغورا ، الذي اسكنها شباك الحارس دوخة أمام ذهول الدفاع الذي كان ينتظر إعلان الحكم مخالفة لصالح المنتخب الجزائري على خط منطقة 18 متر.

مع بداية الشوط أجرى كريستيان غوركيف أول تغيير بإدخال مسلوب مكان عبيد في وسط الميدان ، ليتبعها بسلسلة من التغييرات تصب كلها في دعم الهجوم ، حيث دخل ياسين براهيمي مكان إسلام سليماني في الدقيقة 62 من اللقاء ، ويعوض بلقروي الوافد الجديد لاعب الدفاع طهرات في الدقيقة 63 . وتختتم التغييرات في الدقيقة 80 بدخول بو نجاح مكان العربي هلال سوداني.

كل هذه التغييرات ، ورغم السيطرة شبه الكاملة للفريق الوطني على مجريات الشوط الثاني ، إلا أنها كانت سيطرة عقيمة،  تميزت بتضييع الكرة بسهولة ، وعدم القدرة على فك شفرة دفاع المنتخب الغيني ، الذي ركن إلى الدفاع ، واعتمد على الهجومات المعاكسة السريعة التي كادت أن تكلف الحارس دوخة الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق المهاجم ديالو.

وإنتهى اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد (2-1) ، وطرد لمدافع الخضر ونادي نابولي فوزي غلام الذي أرتكب خطأ فادحا ، بقذفه الكرة في وجه أحد اللاعبين الغينيين ، كلفه بطاقة حمراء مجانية  أخرجها له الحكم السوداني الفضيل حسين، في الدقيقة (90+7) ، كانت نتيجة توتر الأعصاب من لاعب يفترض فيه الاحترافية. 

 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

كرة القدم, الفريق الوطني