استشهاد فلسطينين اليوم واصابة اكثر من 100 اخرين في الضفة الغربية

استشهد اليوم فلسطينيان اثنان و اصيب اكثر من 100 فلسطيني خلال المواجهات التي لا تزال مستمرة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في العديد من المدن  و المناطق بالضفة الغربية حسبما افاد به مراسل الاذاعة الجزائرية خضر الزعنون.  و ارتفع بذلك عدد الشهداء الذين سقطوا منذ أمس إلى ثمانية.

 وأفاد الزعنون بان الاصابات توزعت بين: (11) اصابة بالرصاص الحي و(52) بالرصاص المطاطي  واصابة بالدهس  و(19) حالة بالاختناق الشديد من جراء الغازالمسيل للدموع.

 وفي (قلقيلية) أصيب ثمانية فلسطينيين بالاختناق  في مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي  على المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية .

 وقالت مصادر محلية  إن ثمانية مصابين بالاختناق  أحدهم بالاختناق الشديد نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج  بعد استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب المتظاهرين.

 وفي قرية (المغير) شمال مدينة رام الله أصيب 8 شبان بالرصاص المطاطي  والعشرات بالاختناق خلال المواجهات  المستمرة  مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وقال رئيس مجلس قروي المغير فرج النعسان   إن المواجهات لا تزال مستمرة  عند شارع 'الون' قرب القرية  حيث أصيب 8 شبان بجروح  بعد استهدافهم بالرصاص المطاطي  والعشرات بالاختناق.

 وأصيب شابان بالرصاص الحي  وعدد آخر بالاختناق في المواجهات التي اندلعت  في بلدة (سلواد) شرق مدينة رام الله .

 وقال رئيس بلدية سلواد عبد الرحمن صالح إن شابين أصيبا بالرصاص الحي  بعد استهدافهما من قبل قوات الاحتلال  في المواجهات التي اندلعت عقب صلاة  الجمعة  والتي أدت كذلك لإصابة عدد من الشبان بالاختناق  نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب الشبان  الذين رشقوها بالحجارة.

 وتحدثت مصادر في البلدة عن إصابة جندي في وجهه بعد رشقه بالحجارة.

 وأصيب عشرات الشبان بالاختناق في المواجهات التي اندلعت  على شارع '60' القريب من بلدة (سنجل) شمال مدينة رام الله.

 وقالت مصادر محلية إن مواجهات اندلعت عقب صلاة الجمعة  تنديدا بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي  والمستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين العزل  في القرية.

 وبينت ان قوات الاحتلال هاجمت المتظاهرين بقنابل الغاز المسيل للدموع  والرصاص المطاطي  ما أدى لإصابة عشرات منهم بالاختناق.

 وأضافت المصادر أن المواجهات امتدت لداخل البلدة  حيث بدأت قوات الاحتلال بإطلاقالرصاص الحي  صوب الشبان ومنازل المواطنين  دون الابلاغ عن وقوع إصابات.

14شهيدا فلسطينيا و1000 مصاب منذ بداية العدوان أكتوبر الجاري   

استشهد 14 مواطنا فلسطينيا و اصيب 1000 اخرون منذ بداية المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الأول من أكتوبر الجاري حسب ما اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء امس الجمعة.

 وأضافت الوزارة الفلسطينية  في بيان صحفي مساء امس أن حصيلة الجرحى منذ الأول من أكتوبر وحتى الآن بلغت نحو 1000 مصاب بالرصاص الحي والمطاطي  ووصفت جراح العديد منهم بالخطيرة.

 وأشارت إلى أن هذه الإحصائية فقط للمصابين الذين دخلوا المستشفيات الحكومية والأهلية والخاصة  مضيفة أن هناك مئات حالات الاختناق بالغاز والعديد من الإصابات عولجت ميدانيا.

العالم