هدى إيمان فرعون: 60 الى 70 بالمائة من مشاكل القطاع يمكن حلها فقط بتسيير عقلاني

أكدت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال هدى إيمان فرعون اليوم الأحد ببجاية أن معظم مشاكل القطاع تعود لاختلالات في التسيير والإدارة التي يجب تسويتها عن طريق إستراتيجية جديدة.

  و أوضحت الوزيرة على هامش زيارة العمل التي قادتها إلى ولاية بجاية أن "القطاع يعاني من مشاكل كبيرة و أن 60 إلى 70 % من تلك المشاكل يمكن حلها فقط بتسيير عقلاني".

و أشارت في هذا الخصوص إلى الإجراءات الضرورية لتسويتها سيما من خلال "تبني إستراتيجية جديدة و الحرص على تطبيقها الصارم".

و فيما يتعلق بهذا التسيير الداخلي الجديد أكدت الوزيرة اعتمادها كذلك على المنافسة مضيفة "إننا نعمل في المجال القانوني على الانفتاح على المنافسة حيث سيتم اتخاذ اجراءات جديدة" مؤكدة أن 2016  ستكون موعدا لتغييرات عميقة تتمثل في استعمال اكبر للبريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و تكنولوجيات الإعلام والاتصال.

  في هذا الصدد أكدت الوزيرة أن "تم اتخاذ كافة التدابير الضرورية من اجل تحسين نوعية الخدمات المقدمة" مؤكدة على تعزيز الصيانة في المراكز الحضرية واستعمال الجيل ال4 في المناطق الريفية.

كما اغتنمت السيدة فرعون هذه الزيارة إلى ولاية بجاية لتفقد الهياكل البريدية التي توجد في طور الإنشاء أو التهيئة أو الترميم معربة عن عدم رضاها على وضعية القطاع سيما خدمات الانترنت التي "ليست في المستوى".

المصدر : الإذاعة الجزائرية /وأج

اقتصاد