مسؤول نيجيري ينوه بالتعاون الجزائري النيجيري في مجال مكافحة الارهاب

 نوه الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية النيجيرية بيلوس زوم بول لولو ، هذا الاثنين، بالجزائر، بالتعاون النايجيري في مجال مكافحة الارهاب. 

و صرح  بيلوس عقب محادثاته مع الامين العام لوزارة الشؤون الخارجية عبد الحميد السنوسي بريكسي يقول :" تربط بلدينا علاقات ممتازة و تعاون جيد لاسيما في مجال مكافحتنا للجماعة الارهابية بوكو حرام و لطالما ساعدت الجزائر نيجيريا في هذا المجال".  

و اضاف ذات المتحدث  ان الجزائر شريك "استراتيجي" لنيجيريا ضمن الاتحاد الافريقي مضيفا انه قيم مع  بريكسي العلاقات الثنائية بين البلدين.        

 و اشار المسؤول النيجيري الى انه تطرق مع الامين العام لوزراة الشؤون الخارجية النيجيرية المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في سوريا و ليبيا و مالي و ندوة الدول الاطراف في الاتفاقية الاطار للامم المتحدة حول التغيرات المناخية المقررة بباريس في شهر ديسمبر المقبل.

و كان الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية النيجيرية بولوس زوم بول لولو قد استقبل من طرف وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة هذا الاثنين بالعاصمة ، 

كما تطرق الطرفان بهذه المناسبة إلى العلاقات الثنائية و إلى العديد من المسائل الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لا سيما مكافحة آفة الإرهاب.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

 
 
 

الجزائر, سياسة