ممثل منظمة" الفاو" يشيد بالتجربة الجزائرية في محاربة الفقر و سوء التغذية

أشاد ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالجزائر نبيل عساف بالسياسة التي انتهجتها الجزائر للقضاء على الفقر و سوء التغذية، و ذلك بالاعتماد على التنمية الريفية، موضحا أن التجربة رائدة و لابد أن تعتمد عليها الدول الأفريقية كمرجع .

جاء هذا خلال لقاء نظم بالمدرسة  الوطنية العليا للفلاحة إحياء لليوم العالمي للتغذية حيث أكد ممثل منظمة "الفاو" بالجزائر أن نسبة الفقراء في الجزائر ضئيلة جدا و التجربة التي انتهجتها في محاربة الفقر و سوء التغذية و الجوع بإمكانها أن تتقاسمها مع الدول التي تفشت فيها الظاهرة و أثرت سلبا على اقتصادياتها.

من جهته أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري سيد أحمد فروخي أن البرنامج الخماسي " 2015 -2019 " من خلاله  تتم المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي للبلد و تنويع الاقتصاد الوطني.

كما أوضحت وزيرة التضامن و الأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم سي عامر أن الحكومة تولي أهمية بالغة لدعم الزراعة و الحماية الاجتماعية، مؤكدة أن وزارتها وضعت برامجا لدعم الفلاحين ومرافقتهم عبر مختلف المراحل لتطوير المجال الزراعي و تحقيق الاكتفاء الذاتي.

للتذكير فإن اليوم العالمي للتغذية يوافق 16 من أكتوبر من كل سنة ، حيث يسلط الضوء على مبادرة القضاء على الفقر و سوء التغذية

وتسعى منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو" إلى توعية الشعوب والمنظمات بمخاطر استمرار مشكلتي الجوع وسوء التغذية ، كما تسعى إلى دعم المشاريع الصغيرة للأسر الفقيرة والمجموعات الأشد احتياجا وكيفية الاعتماد على الذات وتدبير سبل العيش وتوسيع نطاق تلك المعرفة على مستوى المجتمع المحلي.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع