مقتل 22 مدنيا في قصف للحوثيين على أحياء سكنية بمدينة تعز اليمنية

قتل 22 مدنيا على الاقل  هذا الأربعاء جراء قصف شنه مسلحو جماعة الحوثي على عدد من الاحياء السكنية في مدينة تعز جنوب العاصمة اليمنية صنعاء حسب  ما اعلن مسؤول عسكري موالي للحكومة اليمنية.  

و اوضح المسؤول ان  المسلحين الحوثيين  الذين تدعمهم القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح اطلقت صوارخ /كاتيوشا/ على عدة احياء  وسط تعز فيما ذكر مصدر طبي ان المستشفى استقبل 22 جثة لمدنيين مشيرا الى اصابة عدد اخر بجروح.
و قد شنت القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي الذي توقده السعودية هجوما لاستعادة محافظة تعز باكملها بعدما تمكنت من استعادة خمس محافظات في جنوب اليمن بينها عدن.
و يهدف الهجوم الى استعادة مناطق الوسط و العاصمة و شمال البلاد لكن رغم التدخل البري لالاف الجنود من الامارات العربية المتحدة و السعودية فيبدو ان   الحوثيين و حلفائهم تمكنوا من تعطيل هذا الهجوم.
و تعد تعز كأهم منفذ لدخول العاصمة صنعاء.
و يذكر ان الحوثيين الذين بدأوا هجومهم  انطلاقا من صعدة في يوليو 2014 تمكنوا بعد شهرين من الاستيلاء على صنعاء قبل ان يطردوا الحكومة في يناير 2015 ثم الاستيلاء على مناطق شاسعة من اليمن حتى وصلوا الى جنوب .
و منذ شهر مارس الماضي و تدخل التحالف العربي فان النزاع في اليمن خلف 5000 قتيلا و 2500 جريحا منهم العديد من المدنيين حسب تقديرات الامم المتحدة.
 

وكـــــالات

العالم