حادثة تدافع منى: وفاة 39 حاجا جزائريا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في حصيلة جديدة نشرتها هذا الخميس أن عدد الوفيات في صفوف الحجاج الجزائريين الذين لقوا مصرعهم اثر حادث التدافع الذي وقع بمشعر منى بمكة المكرمة بلغ 39 رعية جزائرية.

و حسب نفس المصدر هناك سبعة حجاج جرحى لا يزالون يخضعون للعلاج بالمستشفى بكل من مكة و جدة و المدينة  في حين يوجد تسعة آخرون في عداد المفقودين.

و أكد ذات المصدر أن خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية و بالتنسيق مع خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الدينية و الأوقاف "تتابع تطور وضع الحجاج الجزائريين في البقاع المقدسة و هي على اتصال دائم مع مسؤولي البعثة المتواجدين بعين المكان و القنصل العام للجزائر".

و أوضحت وزارة الشؤون الخارجية أن "خلية الأزمة التابعة لوزارة الشؤون الخارجية تتابع آثار مأساة مشعر منى في حين أن الوفيات الطبيعية المسجلة خلال جميع مواسم الحج يتم معالجتها وفق إجراءات أخرى".

و أكد المصدر أن "السلطات السعودية التي فندت المعلومات التي بثت على الشبكات الإجتماعية و بعض وسائل الإعلام لم تنشر اي قائمة رسمية للوفيات المسجلة إثر مأستي منى و مكة (حادث الرافعة) و هي تستعد حسب بعض المصادر إلى القيام بذلك في الأيام المقبلة عبر قناة الوزارة السعودية للشؤون الخارجية".

مجتمع