الجولة التاسعة : الرائد أمام فرصة التأكيد وإثارة مرتقبة في داربي العاصمة بين النصرية والعميد

أرشيف

تقترح الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم هذا الجمعة ويوم السبت ، عدة مقابلات مثيرة ، من بينها "داربي عاصمي" بين نصر حسين داي ومولودية الجزائر، فيما سيكون الرائد اتحاد الجزائر أمام فرصة تعميق الفارق عن ملاحقيه ، في حين يسعى المتذيل أمل الأربعاء الى تدارك اوضاعه قبل فوات الأوان عندما يستقبل دفاع تجنانت.

ففي ملعب عمر حمادي (بولوغين) يستقبل المتصدر اتحاد الجزائر(21 ن)، فريق سريع غليزان (المرتبة 12-  9ن)، وهي فرصة مواتية للمحليين لتعميق الفارق عن الملاحق المباشر دفاع تاجنانت، علما وان فارق ست نقاط يفصل بينهما.

وبملعب 5 جويلية بالعاصمة يلتقي الجاران نصر حسين داي (المرتبة 15-  7ن) ومولودية الجزائر (المرتبة 4 - 14ن) في لقاء يسعى كل طرف لكسب نقاطه ، فالنصرية تريد تأكيد التعادل المحقق بتاجنانت (1-1)، وذلك من خلال تحقيق الفوز للخروج من منطقة الخطر، اما "العميد" فيطمح الى مواصلة النتائج الجيدة بعد الإطاحة بشبيبة القبائل (3-1) والإقتراب من اصحاب  المقدمة.  

وعلى الطرف النقيض فإن متذيل الترتيب أمل الأربعاء ( نقطتان) يستقبل الصاعد الجديد دفاع تجنانت الذي فاجأ المتتبعين بنتائجه الإيجابية في البطولة، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة). وبما أن الأمل سيستقبل في ملعب براكني ، فهل يكفي طموحه في تحدي حرمانه من ملعبه بسبب العقوبة لتحقيق نتيجة إيجابية والتصالح مع انصاره وتحقيق اول انتصار له في الموسم بعد انهزامه الثلاثاء الماضي امام الرائد (1-2) في مباراة متأخرة.

لكن المهمة لن تكون سهلة لأمرين: الأول وهو أن المنافس يحسن التفاوض خارج الديار، والثاني هو أن "الزرقاء" باتت تعيش على وقع المشاكل الإدارية مما أثر على نتائج الفريق الذى قرر فسخ عقد مدربه الصربي ياناكوفيتش، إضافة إلى العقوبة التي سلطت عليه من الرابطة بإقصاء ملعب الإربعاء من إستقبال المنافسات ، وحرمان الفريق من جمهوره ، على إثر الأحداث التي عرفها الملعب في أعقاب هزيمته أمام إتحاد العاصمة.

من جهة أخرى يشهد ملعب اول نوفمبر بتيزي وزو قمة أخرى بين شبيبة القبائل (المرتبة 11 - 9 ن) وضيفه اتحاد الحراش (المرتبة 3 - 14ن). وتسعى الشبيبة الى تدارك هزيمتها امام مولودية الجزائر والإرتقاء في الترتيب ، اما "الصفراء" فتريد المحافظة على مركزها المتقدم وتحقيق نتيجة ايجابية رغم صعوبة المهمة.

وفي قمة أخرى تعد بالإثارة يستقبل حامل اللقب وفاق سطيف (المرتبة 6 - 11ن) فريق شباب بلوزداد (المرتبة 5 - 12ن) في مواجهة تتسم بالندية ، لأن "الرهان" على النقاط بالغ الأهمية والفوز يسمح لأحد الطرفين بالإحتكاك بالمراكز الثلاثة الأولى.

وبغرب البلاد تحل شبيبة الساورة (المرتبة 7 - 11ن) ضيفة على فريق مولودية وهران (المرنبة 13- 7ن) الساعي هو الآخر الى تدارك ما فاته ، لاسيما وأنه يقبع فى المؤخرة.في الوقت الذي يطمح فيه أبناء "تاغيت" الى تجسيد نتيجتهم امام شباب قسنطينة برباعية لواحد والإنضمام ايضا الى اصحاب الأوائل في الترتيب.

وفي بجاية تستضيف المولودية المحلية (المرتبة 8 - 11ن) فريق جمعية وهران (المرتبة 14 - 7ن)، أما بقسنطينة فسيسعى الشباب المحلي (الرتبة 10 - 10ن) الى الفوز على الضيف إتحاد البليدة (المرتبة 9 - 10ن). وتبدو حظوظ مولودية بجاية وشباب قسنطينة الأوفر للظفر بنقاط الفوز.

مباريات الجولة 9 من بطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم:

الجمعة 23 اكتوبر 2015:

* سطيف                  : وفاق سطيف - شباب بلوزداد (17.00)
* قسنطينة                : شباب قسنطينة - اتحاد البليدة  (18.00)
* بجاية                  : مولودية بجاية - جمعية وهران (18.00)
 
السبت 24 اكتوبر 2015:
* ملعب 5 جويلية             : نصر حسين داي - مولودية الجزائر (16.00)
* عمر حمادي                 : اتحاد الجزائر - سريع غليزان (18.00)
* زبانة                       : مولودية وهران - شبيبة الساورة (16.00)
* البليدة  ملعب براكني       : امل الاربعاء - دفاع تاجنانت (15.00)
* تيزي وزو                  : شببية القبائل - اتحاد الحراش (16.00)
 
 التــرتيـــــب                نقاط         لعب
1. اتحاد الجزائر            21            8
2. دفاع تاجنانت            15            8
3- اتحاد الحراش           14            8
-- مولودية الجزائر         14            8
5. شباب بلوزداد           12            8
6. وفاق سطيف            11            8
-- شبيبة  الساورة          11            8
8. مولودية بجاية           10           8
--.  اتحاد البليدة            10           8
--  شباب قسنطينة          10           8
11 . شبيبة القبائل          9             8
--  سريع غليزان            9            8  
13. مولودية وهران        7            8
-- جمعية وهران            7            8
-- نصر حسين داي         7            8
16.أمل الاربعاء            2            8.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

كرة القدم, الرابطة 1