خبراء يشيدون بتجربة الجزائر في مجال الحماية الإجتماعية و يدعون إلى اعتمادها في إفريقيا

دعا المشاكون في المؤتمر الإقليمي تعاون جنوب-جنوب المنعقد بالجزائر العاصمة، إلى ضرورة إعتماد التجربة الجزائرية في مجال الحماية الإجتماعية، والتي وصفوها بالرائدة على المستوى العربي و الإفريقي.

و أجمع المشاركون في المؤتمر الإقليمي تعاون جنوب جنوب الذي نظمته وزارة العمل و التشغيل و الضمان الإجتماعي اليوم الأحد و غدا  تحت شعار "تقاسم تكوين تبادل"، على نجاعة سياسة الجزائر في مجال الحماية الإجتماعية للمستخدمين و غير الأجراء. و بالمناسبة،  أكد الأمين العام بوزارة العمل محمد خياك أن الهدف من تنظيم  هذا المؤتمر هو التعريف بتجربة الجزائر مع امكانية تطبيقها في مختلف الدول الإفريقية، و أشار قائلا:" التجربة الجزائرية رائدة ، وفي هذا الملف الجزائر قطعت أشواطا هامة، و نستطيع القول بأن تجربة الجزائر معترف بها على المستوى الإقليمي و القاري ولهذا فنحن على أتم الإستعداد لمساعدة الدول الإفريقية بتبادل الخبرات في هذا المجال".

من جانبه، أوضح مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالجزائر، محمد علي ولد سيدي دياحي، أن 85 بالمائة من الجزائريين منخرطون في صندوق الضمان الإجتماعي وهي نسبة تشجع الدول العربية و الإفريقية على تطبيق نفس سياسة الجزائر.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع