بن حلي : اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم 9 نوفمبر لمناقشة العدوان الإسرائيلي

أعلنت جامعة الدول العربية هذا الخميس أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في الرياض يوم 9 نوفمبر المقبل لمناقشة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة خاصة في القدس والأقصى .

وقال أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، في تصريح له انه بناء على دعوة دولة الإمارات العربية، الرئيس الحالي لمجلس الجامعة، بطلب عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب للنظر في الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وتدنيس المقدسات، فقد أسفرت المشاورات التي أجراها الأمين العام مع دولة الإمارات والسعودية، الدولة المضيفة للقمة العربية الرابعة مع دول أمريكا الجنوبية، عن الاتفاق على عقد الاجتماع يوم 9 نوفمبر المقبل بالرياض.

وسيناقش الاجتماع الطارئ تطورات الأوضاع في فلسطين في ظل تواصل الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات والتي كان أخرها الاعتداء على مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية في القدس المحتلة.

وجدد بن حلي إدانة الجامعة العربية للاعتداءات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين العزل من خلال الاستخدام الواسع لعمليات إطلاق النار ضد الفلسطينيين بالإضافة إلى سياسة العقاب الجماعي وكل أنواع الإرهاب الإسرائيلي المنظم ضد الفلسطينيين.

 

وكــــالات

 

 

العالم