استشهاد فلسطيني و إصابة آخر برصاص جنود الاحتلال في مدينة جنين بالضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة هذا الاثنين بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي النار عليهما على حاجز الجلمة العسكري شمال شرق جنين بالضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في جنين "أن جنود الاحتلال المتمركزين على برج المراقبة العسكري على حاجز الجلمة، أطلقوا النار على الشابين ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة الآخر بجروح خطيرة".

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال احتجزوا جثمان الشهيد والمصاب الآخر، وأغلقوا الحاجز العسكري أمام الداخلين والخارجين من وإلى جنين.

 ومن جهة أخرى فتحت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه قوارب الصيادين بمنطقة بحر السودانية، شمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن "زوارق الاحتلال البحرية فتحت نيران رشاشاتها بشكل عشوائي ومتقطع تجاه قوارب الصيادين".

وتستهدف زوارق الاحتلال الصيادين بشكل متواصل، الأمر الذي يدفعهم للهرب من قلب البحر.

أكثر من 73 شهيد خلال شهرين من التصعيد الاسرائيلي

و تدخل اليوم موجة التوتر بين الفلسطينيين و قوات الاحتلال شهرها الثاني، حيث استشهد فيها 73 فلسطينيا على الأقل بحسب وزارة الصحة في مواجهات بين الفلسطينيين والجيش والشرطة الإسرائيلية في القدس والضفة الغربية  وقطاع غزة.

و كانت شرارة موجة العنف الحالية بدأت بمواجهات شبه يومية بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية منتصف سبتمبر الماضي احتجاجا منهم على دخول جماعات يهودية إلى المسجد الأقصى في شرق القدس يوميا. 

 يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي اعتقل اليوم 24 فلسطينيا خلال حملة دهم واسعة في مدن الضفة الغربية, وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية. 

و حسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية فإن جيش الاحتلال اعتقل زهاء ألف و500 فلسطيني من الضفة الغربية وشرق القدس منذ بدء موجة التوتر الحالية مطلع الشهر الماضي.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط