قسنطينة تحتضن الصالون الوطني للمؤسسة المصغرة الناشطة في المجال الثقافي

تنظّم الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب: تحت شعار: "المؤسسة المصغرة وسيلة للتنمية والإحياء الثقافي"،و بإشراف وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وبالتعاون مع وزارة الثقافة الصالون الوطني للمؤسسة المصغرة الناشطة في المجال الثقافي وذلك خلال الفترة من 02 إلى 07 نوفمبر 2015، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي (الزينيت) بقسنطينة.

و تهدف هذه التظاهرة، ، إلى ترقية المؤسسة المصغرة الناشطة في المجال الثقافي والتي تم استحداثها في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، إضافة إلى تثمين مساهمة هذه المؤسسات في إطار إعداد و تنفيذ برنامج تظاهرة قسنطينة عاصمة للثقافة العربية.

كما يُمثّــل هذا الحدث فرصة لأصحاب المشاريع المستفيدين من الأجهزة المذكورة، للالتقاء وتبادل المعلومات والخبرات فيما بينهم والتعريف بمؤسساتهم وعرض منتجاتهم وخدماتهم، إضافة إلى ربط العلاقات التجارية فيما بينهم ومع مختلف المؤسسات والهيئات والمتعاملين الاقتصاديين.

ينتظر أن يشارك في الصالون حوالي ستون  مؤسسة مصغّـرة، متخصصة في مجالات المهن والنشاطات المرتبطة بقطاع الثقافة، إلى جانب الهيئات المكلفة بتنفيذ برامج التشغيل ودعم إنشاء المؤسسات المصغرة، وهي الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتشغيل.

وسيتم خلال الصالون تنظيم العديد من الأنشطة والتظاهرات لفائدة العارضين والزوار، لاسيما منها زيارات يومية موجهة لطلبة المعاهد الجامعية المتخصصة و محاضرات وندوات موضوعاتية حول المقاولاتية والاستثمار في مهن الثقافة.

 و حسب البرنامج المسطر للتظاهرة فتنطلق دورات تكوينية لفائدة أصحاب المشاريع  و تتبع بمؤتمرات و ملتقيات  و كذا ندوات ثقافية يومية إضافة إلى زيارات خاصة لطلبة جامعة قسنطينة و هذا من الساعة الثامنة صباحا إلى غاية الساعة السادسة مساء و في اليوم الأخير يكون حفل الاختتام صباحا متبوعا بتوزيع الجوائز .

ثقافة وفنون, مهرجانات