توفيق مخلوفي : أتشرّف بلقب سفير للنوايا الحسنة و سطرت برنامجا للأعمال الانسانية

صرح العداء الجزائري الدولي توفيق مخلوفي إنه يتشرف بمهمة سفير للهلال الأحمر الجزائري و يدفع الناس لفعل الخير سواء للعائلات المعوزة أو للاجئين المتواجدين على التراب الوطني، موضحا أنه سطر برنامجا لتقديم المساعدات الإنسانية من خلال إجراء تظاهرات و أنشطة رياضية.

و أكد العداء مخلوفي خلال نزوله هذا الأربعاء ضيفا على برنامج ضيف الصباح بالقناة الإذاعية الأولى أن النتائج التي حققها خلال السنة الجارية جد جيدة مقارنة بنتاج 2012 رغم تتويجه بلقب بطل أولمبي ، أما من حيث المستوى فقال هناك فرق واضح  و استحسن النتيجة و التوقيت المحصل عليهما هذه السنة خلال بطولة العالم لألعاب القوى و منذ انطلاق بطولة 1500 متر وتحصل على ترتيب خامس أحسن توقيت في 1000 متر.

و بخصوص تحطيم الأرقام القياسية في البطولات العالمية أوضح مخلوفي أن السباق يحتاج إلى "أرانب" اي عدّائين يساعدون على لتحطيم الارقام القياسية ، و لن يكون هذا إلا في التجمعات الكبرى.

و أوضح ضيف الأولى أنه في البطولات يكون المستوى عالي لذا يجب أن يتمتع العداء بالإضافة إلى التحضير البدني أن يكون مهيأ بنفسية مرتفعة حتى لا يتأثر ، وقال قد سلط عليه ضغط كبير في الألعاب الأولمبية المقامة في بكين هذه السنة لأنه أصبح معروفا .

و من جهة التغطية الإعلامية و عما وصفته به بعض الصحف الأجنبية و تناقلته الصحف الجزائرية خلال أولمبياد لندن 2012 أكد مخلوفي أنها لم تؤثر فيه كثيرا.

و نوه العداء الدولي مخلوفي بتخصيص الجزائر لميزانية خاصة للرياضيين الأبطال لكن هناك عرقلة بيروقراطية متفشية مقارنة بالمستوى الذي وصلوا إليه.

و عن توقع بروز أبطال في العاب القوى بالجزائر تخصص 1500 متر أوضح مخلوفي أن إرادته هي التي أوصلته إلى هذا المستوى ،مشيرا إلى وجود مواهب في الرياضة و التي تتطلب الدعم و الإرادة القوية و حث الإداريين استغلال الرياضيين  القدامى لظهور المواهب و دفعهم إلى العالمية.

 و في هذا الصدد تطرق المتحدث ذاته إلى بدايته سنة2003 و كيف تم تدريبه بجدية و بالتشجيع كان من أهدافه الفوز حتى بلغ الألعاب الأولمبية.

و عن تحضيراته في المسافات الطويلة ذكر توفيق مخلوفي أنها تتم في بعض الدول الأفريقية العالية ذات جو حار و طبيعية مع توفر الإمكانيات، كاشفا عن انطلاق تحضيراته لألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

  

 

 

 

  

ألعاب القوى